أخبارتونس

وسط الأمطار: آلاف من المتظاهرين ينددون بسياسة قيس سعيد!!

انطلقت صباح اليوم الأحد، من شارع محمد الخامس بالعاصمة، مسيرة مناهضة للإجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد رافعة شعارات منددة بقرار تجميد البرلمان وتعليق أشغاله. 

وجابت المسيرة كلا من شارع محمد الخامس و جون جوراس، وتقدر بالمئات إلى حدود الساعة التاسعة والنصف، حسب تقديرات  مصدر أمني ميداني لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويشهد محيط شارع الحبيب بورقيبة حضورًا مكثفًا لقوات الأمن التي أغلقت كل المنافذ المؤدية للشارع الرئيسي، مع تطويق للمداخل الرئيسية للعاصمة. 

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أصدر 22 سبتمبر 2021، أمرا رئاسيا يتعلق بتدابير استثنائية تتمثل في مواصلة تعليق جميع اختصاصات مجلس نواب الشعب، ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه، ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس مجلس نواب الشعب وأعضائه

كما شملت التدابير الاستثنائية الخاصة مواصلة العمل بتوطئة الدستور وبالبابين الأول والثاني منه وبجميع الأحكام الدستورية التي لا تتعارض مع هذه التدابير الاستثنائية، إضافة إلى إلغاء الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين.

ويتولي رئيس الجمهورية وفق هذه التدابير  إعداد مشاريع التعديلات المتعلقة بالإصلاحات السياسية بالاستعانة بلجنة يتم تنظيمها بأمر رئاسي.

ولاقت هذه الإجراءات معارضة عديد الأحزاب السياسية والنشطاء السياسيين على غرار حركة النهضة وحزب قلب تونس وعديد الكتل البرلمانية.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى