أحزابأخبارتونسسياسة

محمد الفاضل محفوظ: مشروع تونس ضد الاقصاء.. ومرزوق لا علاقة له بما نسب في وثائق باندورا

 

ٲكد العميد محمد الفاضل محفوظ عضو المكتب التنفيذي لحركة مشروع تونس اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، وجود تصالات جارية بينه، كممثل عن الحزب، وبعض المنظمات الوطنية من أجل التمهيد لحوار وطني، مشيرا الى ٲنه كان قد التقى بعميد المحامين وكاتب عام اتحاد الشغل ورئيس منظمة الأعراف ورئيس المعهد العربي لحقوق الانسان واتحاد المهن الحرة وعلى أن يتصل في الأيام القادمة بنقابة وجميعة القضاة ونقابة الصحفيين وفي مرحلة ثانية ببعض الأحزاب. 

 وقال في مداخلة له على اذاعة موزايك ”ليس من دوري الاشراف على الحوار او الدعوة اليه بل دوري يتلخص في اضفاء ديناميكية قبل الدعوة الرسمية لهذا الحوار  من طرف رئيس الجمهورية وهي مبادرة من حزب مشروع تونس”.

واعتبر أنّ تونس تعيش مرحلة جديدة منذ اعلان ”الحدث الجلل” يوم 25 جويلية، حسب وصفه، والذي جاء استجابة لمطالب شعبية، لكن اليوم من واجب الشخصيات الوطنية والأحزاب أن تعمل على تجميع الرأي العام حول قيم الجمهورية والتي تتلخّص في ”المحافظة على الحقوق والحريات ومراقبة السلطات لبعضها البعض وعدم الانفراد بالحكم”، حسب قوله.

أما بخصوص الأخبار المتداولة بخصوص عدم دعوة رئيس الجمهورية لحركة النهضة في الحوار الوطني، شدّد محفوظ على أنهم ضد اقصاء أي طرف من الحوار الوطني ما دام يلتزم بآداب وقواعد الحوار وبمبادئ الدولة المدنية، متابعا: ”أما من لديهم شبهات فساد فهناك قضاء ينظر في قضاياهم”.
 
وفي سياق آخر، تحدّث فاضل بن محفوظ على التحقيق الذي نشره موقع “انكفادا” الاستقصائي والمتعلق بتأسيس رئيس حزبه محسن مرزوق لشركة “أوف شور” بإحدى ملاذات التهرب الضريبي وتحمل اسم ”إيقل وان للاستثمارات القابضة ذات المسؤولية المحدودة”.

وأوضح أنّ مرزوق أنهى نشاط الشركة منذ سنة 2016، ولم تشهد ضخ أموال، مؤكّدا أنّ إنشاء الشركة وقع في وقت كان فيه أمام احتمال العودة لعمله في الخارج قبل أن يتخذ قرار غلقها بعد استقراره، في تونس وفق تعبيره، مشيرا إلى أن محسن مرزوق لم يرتكب أي فعل خارج عن القانون.

رحاب الحمزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى