أخباردوليعربي

لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي الى 1640 شهيدا

أعلن فراس الأبيض، وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 قتيلا و8408 جرحى.
جاء ذلك خلال عرض وزير الصحة اللبناني، حصيلة مفصلة لضحايا الإعتداءات الإسرائيلية، في مؤتمر صحفي، تناول فيه الخدمات المقدمة للنازحين بعد تزايد أعدادهم إثر الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.
وأوضح أن الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء الأحداث في 8 أكتوبر 2023 حتى اليوم، بلغ 1640 شخصا، من بينهم 104 أطفال، و194 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 8408 أشخاص، لافتا إلى أنه لا يزال هناك ضحايا تحت الركام ومفقودون وأشلاء.
وأضاف أن حصيلة القتلى والجرحى منذ يوم أمس، وحتى الآن فهي، 11 قتيلا، و108 مصابين، مشيرا إلى عدد الضحايا في القطاع الصحي، منذ بداية الأحداث، بلغ 41 قتيلا، و111 مصابا.
وأكد وزير الصحة، أن أي مستشفى لم يخرج حتى الآن عن الخدمة، ولكن بغية تخفيف العبء عن المستشفيات في المناطق المستهدفة ولإتاحة وصول الناس إليها، عملت وزارة الصحة اللبنانية على تنفيذ عملية إخلاء المرضى ونقلهم إلى مستشفيات أخرى كي يتابعوا علاجاتهم.
ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما قرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى