رياضةعالمية

الإيطالي يانيك سينر يتوج بلقب بطولة أمريكا للتنس

توج الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميا، للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس “فلاشينغ ميدوز” آخر البطولات الأربع الكبرى غراند سلام.
وجاء تتويج سينر البالغ من العمر 23 عاما باللقب إثر فوزه على الأمريكي تايلور فريتز (المصنف 12 عالميا) بثلاث مجموعات دون رد اليوم في المباراة النهائية (6-3 و6-4 7-5).
وبات سينر بهذا الفوز أول لاعب إيطالي يحرز لقب بطولة الولايات المتحدة آخر البطولات الأربع الكبرى كما أصبح أول لاعب منذ الأرجنتيني جييرمو فيلاس عام 1977 يفتتح باكورة ألقابه في البطولات الكبرى بتتويجين في نفس الموسم.
وأصبح سينر هو اللاعب الأكثر تحقيقا للانتصارات هذا العام على أرض صلبة بواقع 35 فوزا مقابل خسارتين في طريقه للفوز بخمسة ألقاب على هذه الملاعب متقدما على الألماني ألكسندر زفيريف برصيد 27 فوزا.
كما أن اللاعب الإيطالي يعتبر الأكثر فوزا بعدد المباريات هذه السنة في البطولات الكبرى برصيد 23 فوزا أمام الإسباني كارلوس ألكاراز المتوج في فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” وبريطانيا المفتوحة “ويمبلدون” فيما حقق بالمجمل 55 فوزا مقابل 5 هزائم.
وفي المقابل، فشل الأمريكي فريتز في الخروج منتصرا من النهائي الكبير الأول في مسيرته وفي أن يصبح أول أمريكي يحرز لقبا في البطولات الأربع الكبرى منذ 2003 حين توج أندي روديك بهذه البطولة بالذات علما أنه كان آخر أمريكي يصل إلى نهائي بطولة كبرى عام 2009 في ويمبلدون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى