أخبارتونس

بايدن: ”سأخوض الانتخابات”

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن إصراره على خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة قائلا إنّه لن ينسحب، مقرا في الوقت نفسه بأدائه السيئ في مناظرته الأولى أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب، والتي دفعت أعضاء في حزبه الديمقراطي للتحرك لثنيه عن الترشح.

ومن خلال حسابه على “إكس”، أصر بايدن على أنه سيخوض السباق الرئاسي ليهزم منافسه اللدود دونالد ترامب. وغرّد بايدن بالقول صباح الأحد: “هزمت ترامب في 2020.. وسأهزمه مجددا في 2024”.

وقبلها بساعات قليلة، مساء السبت، غرّد بايدن قائلا: “لن أدع مناظرة مدتها 90 دقيقة أن تمحو 3 سنوات ونصفا من العمل. أنا باق في السباق وسوف أهزم دونالد ترامب”.

الرئيس الأميركي أتبع ذلك بتغريدتين قال في إحداهما: “أنا لم أكن أكثر تفائلاً من الآن ذلك بخصوص مستقبل بلادنا”، فيما قال في الأخرى: “أنا جاهز للقتال من أجلها”.

وخلال مقابلة، مع شبكة “إيه بي سي” الأمريكية، قال بايدن ردا على سؤال إذا كان سينسحب من السباق الرئاسي في حال تشكلت لديه قناعة بأنه لن يستطيع التغلب على ترامب إن “هذا يعتمد على ما إذا نزل الرب وأخبرني بذلك، قد أفعل ذلك”.

وفي محاولة لتسويق نفسه للناخبين، قال إنّه “لا يوجد أحد مؤهل أكثر منه لكي يكون رئيسا أو للفوز في الانتخابات الرئاسية” مشددا على أنه “لا يصدق” استطلاعات الرأي التي تمنح منافسه ترامب الأفضلية على الصعيد الوطني، وفي الولايات الرئيسية”.

وبشأن المناظرة التلفزيونية التي جمعته مع خصمه ترامب في 27 جوان الماضي، قال “لا أعتقد أنني شاهدتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى