أخبارتونس

وصفت بـ”حكومة الرئيس”: كواليس الساعات الأخيرة والمشاورات جارية بين التيّار والشعب..

قال القيادي في حركة الشعب حاتم البوبكري، إن المجلس الوطني للحركة قرّر مبدئيا منح الثقة لحكومة هشام المشيشي المقترحة.

وبيّن البوبكري في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم الاثنين 24 اوت 2020،انّ المكتب السياسي للحركة يدقق في الاسماء المقترحة من حيث الاستقلالية والنزاهة والكفاءة ونظافة اليد.

ووصف محدثنا التركيبة الوزارية المقترحة التي مدهم بها رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، والتي تتكون من 23 وزيرا بـ”حكومة الرئيس”.

اما فيما يتعلق باختلاف المواقف بين الحركة والتيار رغم انها في كتلة نيابية واحدة بالبرلمان، اكد محدثنا ان الحركة ليست وصية على اراء التيار ومواقفه، مستدركا بالقول “ان التيار وحركة الشعب شريكين وسيظلان كذلك رغم محاولات البعض خلق مواطن خلل بينهما والمشاورات تجري بينهما الى حد كتابة هذه الاسطر”.

واكد محدثنا ان المشاورات لا تزال جارية ببن الحزبين بعدما اعلن التيار عدم منح الثقة لحكومة هشام المشيشي، لافتا الى الوضع السياسي اليوم أشبه بالرمال المتحركة ولايوجد مواقف ثابتة او نهائية، وذلك فيما يتعلق بامكانية مراجعة التيار لقراراه عدم منح الثقة للحكومة المقترحة.

يذكر أنّ المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، اعتبر أن الوضعية الإقتصادية الصعبة والهشة التي تعيشها البلاد خلال هذه الفترة، إضافةً إلى الإختلافات الكبيرة بين الأحزاب السياسية، يقتضي تكوين حكومة إنجاز إقتصادي وإجتماعيلا تكون رهينة التجاذبات والخصومات السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى