أخبارتونس

وزير الفلاحة يكذّب ما صرح به المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن مياه الشرب في تونس..

أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، محمود إلياس حمزة، أن ما صرح به المقرر الأممي الخاص المعني بالحق في مياه الشّرب وفي خدمات الصّرف الصّحي، على إثر الزيارة التي أداها مؤخرا إلى بلادنا، من معطيات وأرقام فيه بعض المغالطات الفنية والمعطيات المجانبة للصواب.
وجاء ذلك خلال جلسة عمل عقدها أمس الثلاثاء 02 أوت مع نائبة الممثلة المقيمة لمنظمة للأمم المتحدة بتونس، وفق ما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك.
وأكدت وزارة الفلاحة أنه تمّت مراسلة المقرر ومدّه بملاحظات وزارة الفلاحة فيما يخص كل النّقاط التّي تمّ طرحها في البيان لرفع كل الملابسات، مضيفة أنه لإنارة الرأي العام تم عقد ندوة صحفيّة في الغرض لاطلاع الصحافيين عن الوضعيّة الحاليّة لتزود بالمياه.
وكان المقرر الاممي بيدرو ارخو-اغودو، قد دعا، خلال ندوة صحفية عقدها موفى شهر جويلية الفارط، في ختام زيارة ميدانية أدّاها إلى تونس للإطلاع على وضعية المياه والصرف الصحّي في بعض الجهات، الحكومة التونسية إلى “إعطاء الأولويّة المطلقة لمياه الشرب”.   
كما صرح أغودو، بأنّ السكان في المناطق الريفية، يضطرون إلى شراء المياه للشرب والطهي من باعة خواص “دون ضمان لصلاحية المياه وسلامتها، وهي وضعية غير إنسانية.   

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى