رياضةعالمية

دورة أمريكا المفتوحة: ديميتروف يطيح بفيدرر من الربع النهائي

فجر البلغاري غريغور ديمتروف مفاجأة من العيار الثقيل، بالإطاحة بالنجم السويسري روجر فيدرر من ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

وقلب ديمتروف تأخره بمجموعتين ليحسم المباراة في 5 مجموعات بواقع (3-6) و(6-4) و(3-6) و(6-4) و(6-2)، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

كما حقق البلغاري أول انتصار في مسيرته الاحترافية على فيدرر، ففي 7 مباريات سابقة لم يتمكن من الفوز سوى بمجموعتين فقط أمام النجم السويسري.

وقال ديمتروف عقب المباراة: “أعتقد أن الشهور الستة أو السبعة الأخيرة كانت صعبة للغاية بالنسبة لي، ولكن كان هناك من استند إليه من أسرتي والأصدقاء”.

وتابع: “حافظت على إيماني بالعمل للتعافي من إصابة الكتف، وعدت للتدريبات، وكنت بحاجة إلى ضبط الكثير من الأمور، والآن في نهاية العام، أحقق نتيجة مثل تلك، هذا أمر خاص للغاية بالنسبة لي”.

واستفاد ديمتروف كثيرًا من عدم وصول فيدرر إلى أفضل مستوياته، في الوقت الذي تألق فيه البلغاري كثيرًا في ضرباته من الخط الخلفي إلى جانب تنويعه الشديد في أسلوب اللعب.

وتحول ديمتروف بعد 3 ساعات و12 دقيقة، من أقل اللاعبين تصنيفًا (78 عالميًا) إلى التأهل لنصف نهائي إحدى بطولات الجراند سلام، منذ راينر شوتلر الذي فعلها في ويمبلدون قبل 11 عاما وكان تصنيفه (94 عالميًا).

وأضاف البلغاري: “بعد المجموعة الثانية، شعرت أنني أسدد بشكل جيد، كان هدفي البقاء في الملعب لأطول فترة ممكنة، في النهاية، لم يكن فيدرر بالطبع في أفضل أحواله بنسبة 100%، ولكن هذه مباراة من 5 مجموعات، وأي شيء من الممكن حدوثه”.

وارتكب فيدرر، الذي أصبح أكبر لاعب يصل إلى ربع نهائي بطولة في الجراند سلام منذ جيمي كونرز في أمريكا المفتوحة عام 1991، 61 خطأ مباشرا مقابل 41 خطأ لديمتروف، وتحصل النجم السويسري على 14 فرصة لكسر إرسال البلغاري، لم يترجم سوى 4 فرص منها.

ويضرب ديمتروف موعدًا مع الروسي دانييل ميدفيديف في نصف النهائي، ولم يتمكن أي منهما من الوصول إلى المباراة النهائية في بطولات الجراند سلام من قبل.

وسبق أن تواجه الثنائي ديمتروف وميدفيديف مرتين من قبل في عام 2017، وحقق كل لاعب الانتصار على الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى