أخباردوليعربي

تطور جديد في مجريات الحرب على غزة: يحي السنوار رئيسا لحركة حماس !!

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس اختيار رئيسها في قطاع غزة يحي السنوار  رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للشهيد اسماعيل هنية  الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل أسبوع.

وقالت الحركة في بيان مقتضب نشرته مساء اليوم الثلاثاء “تعلن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للقائد الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله”.

كما ذكرت حركة حماس في بيان آخر إن اختيار السنوار جاء “بعد مشاورات ومداولات معمقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية”.

وأضافت أنها “إذ تعبّر عن ثقتها بالأخ أبي إبراهيم قائدا لها في مرحلة حساسة، وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد، فإنها تسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين لشعبنا وقضيتنا”.

وتابعت الحركة “إننا نستذكر في هذه اللحظة التاريخية قائدنا الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله، الذي قدم في سيرته القيادية نموذجا للقيادة الشجاعة والحكيمة والمنفتحة، وإننا على يقين أن أبا إبراهيم وإخوانه في قيادة الحركة سيكملون مسيرته ومسيرة القيادات السابقة، وسيحافظون على إرثهم الجهادي والنضالي، حتى التحرير والعودة”.

والسنوار من مواليد عام 1962، واعتقلته إسرائيل عدة مرات وحكمت عليه بـ4 مؤبدات قبل أن تحرره المقاومة في صفقة تبادل الأسرى عام 2011، التي عرفت بصفقة جلعاد شاليط، وقد وقد عاد بعدها إلى نشاطه في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، ثم انتخب رئيسا للحركة في قطاع غزة عام 2017 ومرة أخرى عام 2021.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى