أخبارتونس

ترويج محتوى متعارض مع الآداب في تيكتوك: عقوبات سجنية في انتظار هؤلاء !!

أكد أستاذ القانون الدولي الانساني بالمعهد الأعلى للقضاء فريد بن جحا  أن المحتوى المتعارض مع الآداب والأخلاق الحميدة على وسائل التواصل الاجتماعي، يعاقب عليه القانون، قائلا إن ”تيك توك” يزخر بالمشاهد التي تتضمن اعتداء واضحا على الأخلاق الحميدة .

وأوضح فريد بن جحا أن عقوبات سجنية تصل إلى 6 أشهر ضد كل من يعتدي علنا على الأخلاق الحميدة، وبعقوبات بالسجن لسنوات ضد كل من يستخدم الأطفال في المحتوى، مع خطية مالية قدرها 50 ألف دينار استنادا للمرسوم 54.

وفي هذا السياق، دعا بن جحا نواب البرلمان إلى تنقيح المجلة الجزائية أو المرسوم 54 لتجديد العقوبات لمن يعرض محتوى إباحي في دولة عربية مسلمة ويقوم بهذه الأفعال الإباحية التي تتنافى مع الخصوصيات الثقافية للدولة التونسية.

يذكر أنّ وزيرة العدل كانت قد أذنت أمس الأحد للنيابة العمومية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، وفتح أبحاث جزائية ضدّ كل من يتعمّد إنتاج، أو عرض أو نشر بيانات معلوماتية أو بث صور أو مقاطع فيديو تحتوي على مضامين تمس من القيم الأخلاقية.

وأوضحت وزارة العدل في بلاغ لها أن هذا القرار ، يأتي على إثر انتشار ظاهرة تعمد بعض الأفراد استخدام شبكات التواصل الإجتماعي، وخاصة “تيك توك” و”انستغرام”، لعرض محتويات معلوماتية تتعارض مع الآداب العامة أو استعمال عبارات أو الظهور بوضعيات مخلة بالأخلاق الحميدة أو منافية للقيم المجتمعية من شأنها التأثير سلبا على سلوكيات الشباب الذين يتفاعلون مع المنصات الإلكترونية المذكورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى