أخبارتونس

بودن: نهدف لإرجاع الثقة في تونس وجعلها منارة للذكاء يطيب فيها العيش

قالت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، إنّ تونس تسعى إلى تحقيق الإدماج الاقتصادي واستغلال كلّ الطاقات البشريّة لتسهيل معيشة التونسيين والمحافظة على قدرتهم الشرائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في التغذية مع الأخذ بعين الاعتبار التغيّرات المناخية.

 

وأكّدت بودن أنّ الحكومة خصّصت في برنامجها الوطني للإصلاح محورا هامّا لتثمين رأس المال البشري، مشيرة إلى أنّ تونس تحتل المرتبة التاسعة في المؤشر العالمي للتجديد في ما يتعلّق بالموارد المالية المخصّصة للتربيّة والتعليم من قبل الدولة.

 

وأضافت بودن أنّ تونس تحتل المرتبة الخامسة في نسبة المتخرجين من التعليم العالي في ميادين العلوم والمرتبة الثانية عشر في خريجي التعليم التقني، قائلة: “لكن للأسف، نشاهد في الوقت نفسه نسبة من الشباب، وخاصّة منهم النساء، عاطلون عن العمل”.

 

وتساءلت رئيسة الحكومة، قائلة: “كيف يمكن دفع الاقتصاد نحو أكثر نمو ودفع المؤسّسات الاقتصادية لأكثر استثمار؟”.

 

وبيّنت بودن أنّ مخرجات هذه الورشات مكّنت من تحديد توجهات واعدة في كلّ القطاعات وقدّمت خطّة عمل مفصلة وأفضت المخرجات إلى مقترحات جديدة لجعل تونس قطبا للذكاء والتجديد وخلق فرص للنساء لبعث المشاريع.

 

وقالت بودن إنّ الإجراءات والمقترحات قادرة على تمكين الاقتصاد والمؤسسات الناشئة والصغرى والمتوسطة من التموقّع في الأسواق الخارجية، مضيفة أنّ الحكومة تهدف إلى ارجاع الثقة في تونس وجعلها منارة للتجديد والإبداع يطيب العيش فيها.

 

وجاء تصريح بودن خلال اختتام أشغال مجلس التجديد لدعم المبادرة والمؤسسات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى