رياضةوطنية

بالصور: الوداد يقصي الترجي و يتأهل إلى نهائي الدوري الأفريقي !!

اقتنص الوداد البيضاوي المغربي بطاقة التأهل للمباراة النهائية من بطولة الدوري الأفريقي، بتغلبه على الترجي الرياضي التونسي، اليوم الأربعاء، بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن إياب نصف نهائي المسابقة.
وكان الوقت الأصلي للقاء قد انتهى بفوز الترجي (1-0) سجله البرازيلي رودريجو رودريجيز في الدقيقة 66.
وفاز الوداد في مباراة الذهاب بالمغرب (1-0)، لتحسم ركلات الترجيح تأهل الفريق المغربي
و بدأ الشوط الأول بسيطرة واستحواذ من جانب أصحاب الأرض، مع تراجع دفاعي للوداد، وكاد أن يفتتح رودريجو رودريجيز التهديف لفريق باب سويقة برأسية.
وحاول الترجي في أكثر من مرة الوصول لمرمى الوداد الذي ركن إلى الدفاع والاعتماد على المرتدات لكن انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي.
وبدأ الشوط الثاني بنفس رتم الأول باستحواذ وسيطرة للترجي ولكنه كان سلبيا بدون خطورة على مرمى الفريق المغربي.
وبمرور أول 10 دقائق من الشوط الثاني شهدت المباراة مشاركة الليبي حمدو الهوني في صفوف الوداد وهو لاعب الترجي السابق، لتكون أولى مبارياته أمام فريقه السابق.
وفي الدقيقة 66 نجح البرازيلي رودريغو رودريغيز في اقتناص هدف تقدم الترجي بعد عرضية رائعة من أسامة بوجرة من الجهة اليسرى قابلها برأسية سكنت شباك الوداد.
وفي الدقيقة 72 تلقى بن حميدة لاعب الترجي بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على البديل محمد أوناجم.
وبالدقيقة 81 سدد أسامة بوجرة لاعب الترجي كرة من خارج منطقة الوداد تصدى لها الحارس يوسف المطيع.
وحرم القائم الترجي من الهدف الثاني بعد تسديدة البرازيلي يان ساس، وفي الدقيقة 88 ألغى الحكم هدفا للترجي سجله رودريجو للتسلل.

 وأجرى طارق ثابت مدرب الترجي تبديلا بخروج الحارس معز بن شريفية ونزول أمان الله مميش.

واحتسب الحكم 7 دقائق كوقت بديل لم يتمكن الفريقان فيها من هز الشباك  حتى جاءت صافرة النهاية ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح.
وسجل للوداد سامبو ومحمد أوناجم وأمين أبو الفتح وأيوب العملود ويحيى جبران، أما الترجي فسدد له بنجاح محمد توجاي ورائد بوشنيبة ومحمد دربالي وياسين مرياح وأهدر رودريغيز.
وسيواجه الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي فريق صانداونز الجنوب افريقي الذي اقتنص بدوره ورقة التأهل الثانية اثر تعادله في  القاهرة سلبا مع الأهلي المصري، واستفادته من فوزه في مباراة الذهاب بهدف دون رد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى