أخبارتونس

التيار الشعبي يطالب سعيد بـ” تركيز المحكمة الدستورية قبل الانتخابات الرئاسية”

أكّد الناطق الرسمي باسم حزب التيار الشعبي محسن النابتي،اليوم الأربعاء 17 أفريل 2024، أنّه لا مرشّح من الحزب للانتخابات الرئاسية 2024، نافيا كلّ ما يتمّ تداوله عبر وسائل الإعلام في هذا السياق.

وشدّد النابتي على أنّه لم يتم تنظيم أيّ لقاء رسمي مع أيّ شخصيّة كانت، و”مما لا شكّ فيه أنّ الانتخابات الرئاسيّة محطّة مفصليّة، وسيختار الحزب من المرشّحين لها من يتلاءم مع مبادئه ومصلحة الوطن”، وفق قوله.

وتابع قائلا: “بالنسبة إلى العرض السياسي الذي سيُقدّمه المترشحون، نتمنى أن يكون في مستوى تطلعات التونسيين واستحقاقات المرحلة، ونحن كحزب التيار الشعبي سنلعب دورنا في هذا الاتّجاه”.

وبخصوص انتظارات الحزب من الانتخابات الرئاسية، ذكّر محسن النابتي بضرورة “تحسين ظروف عيش المواطنين والخروج من الهشاشة إلى الاستقرار الحقيقي”، وفق تعبيره.

كما اعتبر محسن النابتي أنّ “25 جويلية” فتح على محطّة انتقاليّة تضمّنت إصلاحات سياسية كبيرة، ومرحلة تأسيسيّة من إعداد الدستور إلى إعادة بناء المؤسّسات، في انتظار تركيز المحكمة الدستورية، حتّى تنتهي بذلك مهام الهندسة السياسية والمرحلة التأسيسية الجديدة التي دخلت فيها البلاد بعد تاريخ 25 جويلية، وفق تعبيره.

وفي هذا السياق، دعا النباتي رئيس الجمهورية إلى ضرورة تركيز المحكمة الدستورية قبل الانتخابات الرئاسية، قائلا إنّ “الرئيس مطالب بتركيز المحكمة الدستورية قبل الانتخابات الرئاسية، حتّى يدخلها وقد استوفى البناء الدستوري الذي وعد به التونسيين.. وأنا اعتقد أنّ الرئيس في هذا الاتّجاه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى