أخباردوليعربي

اثر غدرها بفلسطين: روحاني يحذر الإمارات من فتح أبواب المنطقة أمام إسرائيل!!

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت الإمارات من معاملة مختلفة إذا أقدمت على فتح أبواب المنطقة أمام إسرائيل، منددا باتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.
ونقلت وكالة الأنباء الايرانية (إرنا) ، عن روحاني قوله في كلمة أمام المركز الوطني لمكافحة كورونا : “إننا نحذر الإمارات من فتح أبواب المنطقة لدخول الكيان الصهيوني، وإن فعلت فسيكون لنا معها حساب آخر وتصرف مختلف”.
وتابع “على حكام الإمارات أن يعرفوا أنهم ارتكبوا خطأ كبيرا وعملا خيانيا، ونأمل أن ينتبهوا ولا يستمرون بهذا المسار الخاطئ”.
وأضاف أن إيران ترفض وتدين إقامة أي علاقة مع “الصهاينة”، وتعتبر عمل الإمارات خيانة للمسلمين وللشعب الفلسطيني وللقدس.
وتساءل “لماذا يعقدون اتفاق التطبيع في هذا الوقت بالذات لدعم حاكم غربي يريد خوض الانتخابات الرئاسية في بلاده ؟”.
كما تساءل روحاني أيضا “لماذا يتم الإعلان عن اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني من قبل طرف ثالث هو أمريكا؟، ولماذا يخونون بلدهم وشعبهم ويخونون المسلمين والعرب من أجل أن يحصل شخص في واشنطن على الأصوات؟”.
ورأى روحاني أن حكام الإمارات “انتهجوا طريقا خاطئا عندما تصوروا أن التصاقهم بأمريكا والكيان الصهيوني سيحقق لهم الأمن وينعش اقتصادهم”.
وأكد أن إيران تتصرف دائما كمدافع عن المسلمين وعن دول الجوار وعن أمن منطقة الخليج، “لكن المؤسف أن الإمارات ارتكبت خطأ كبيرا جدا، ونأمل أن تتراجع عن هذا الخطأ وتنتبه إلى طريق الخطأ الذي سلكته والذي لا يخدم حكامها ولا يخدم أمنها”.


وتوصلت إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس إلى اتفاق على “مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة” بين البلدين، وإيقاف خطة ضم أراض فلسطينية، بوساطة أمريكية، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحسب بيان مشترك.
وأعلنت القيادة الفلسطينية الخميس رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي، معتبرة إياه “نسفا لمبادرة السلام العربية وقرارات القمم العربية والإسلامية والشرعية الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى