رياضةعالميةوطنية

أولمبياد باريس: الحظ يدير ظهره للجوادي.. ويحرم تونس من ميدالية أولمبية ثانية!!

أنهى السباح التونسي أحمد الجوادي سباق 800 متر سباحة حرة ضمن منافسات الألعاب الأولمبية بباريس في المركز الرابع بتوقيت 7:42:83.

مر السباح التونسي احمد الجوادي بجانب ميدالية اولمبية بقليل خلال مشاركته مساء اليوم الثلاثاء في الدور النهائي لسباق 800 متر سباحة حرة ضمن الالعاب الاولمبية باريس 2024 حيث كان الجوادي ابرز انتظارات امال المشاركة التونسية خلال اليوم الرابع من الاولمبياد الباريسي من اجل صعود جديد على منصة التتويج.

ولم تكن الميدالية الاولمبية بعيدة عن السباح التونسي اذ لم تفصله عنها سوى ثوان قليلة بعد احرازه المركز الرابع في نهائي سباق 800 م سباحة حرة بتوقيت قدره 7 دق و 42 ث و 83 بالمائة.

واحرز السباح الايرلندي يوفان دانيال المرتبة الاولى للسباق والميدالية الذهبية بزمن 7 دق و 38 ث و 19 بالمائة محققا بالمناسبة رقما اولمبيا جديدا (الرقم القديم 7د و41ث و28 بالمائة كان بحوزة الاوكراني رومانتشوك في العاب طوكيو)

وجاء السباح الامريكي فينك بوبي في المرتبة الثانية بتوقيت قدره 7 دق و 38 ث و 75 بالمائة فيما نال السباح الايطالي غريغوريو بالترينياري المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية بتوقيت قدره 7 دق و 39 ث و 38 جزء بالمائة.

وكان الجوادي قد تصدر سباق السلسلة الثالثة من التصفيات التي دارت يوم امس بتوقيت قدره 7:42.07 دق متفوقا على الايطالي غريغوريو بالترينياري الذي حلّ ثانيا بزمن قدره 7:42.48دق والأمريكي بوبي فينكي صاحب المركز الثالث (7:43.00 دق).

وكانت امال الجماهير الرياضية التونسية معلقة على الجوادي من اجل اعادة سيناريو التالق التونسي في المسابح الاولمبية على درب الثنائي اسامة الملوليوايوب الحفناوي الا ان صغر سن الجوادي ونقص عامل الخبرة حالا دون ملامسة احد المعادن الاولمبية ومع ذلك يبقى الامل قائما في الرهانات القادمة اذ لايزال احمد الجوادي معنيا بمنافسات 1500 متر سباحة حرة و10 كلم سباحة في المياه المفتوحة خلال اولمبياد باريس الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى