أخباررياضة

عودة الجدل حول موعد دربي كرة القدم ونهائي كأس كرة اليد بين الترجي والإفريقي

ضجّ جدل في تونس في الأيام القليلة حول مسألة التزامن المفترض لمبارتيْ دربي كأس القدم ونهائي كأس تونس لكرة اليد بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي.

وقال الناطق الرسمي للجامعة التونسية لكرة اليد عدنان العويان، الأحد 20 ماي 2024، إنّ “المسألة ليست مسألة رفض أو قبول جامعة كرة اليد تأجيل موعد مباراة نهائي كأس تونس لكرة اليد، وإنما هي مرتبطة بالتنظيم”، وفقه.

وقال “بالنسبة لمباراة نهائي كأس تونس، كان موعدها واضحًا ومحددًا يوم 1 جوان مثلما تم الإعلان عن ذلك من قبل الجامعة التونسية لكرة اليد”.

وعقب قائلًا، “إذا تزامن هذا الموعد مع موعد الدربي، فإن جامعة كرة اليد ليس لها أي دخل باعتبار أنه وقعت برمجة هذا الموعد وتم الاتفاق مع إدارة الحي الوطني الرياضي منذ أكثر من شهرين”، مستطردًا أنه “لمّا تم الاتفاق على هذا الموعد، لم تكن هناك في البرمجة أي مقابلة ولا مباراة دربي”.

وتابع الناطق باسم جامعة كرة اليد: “ليس ممكنًا اليوم لوجيستيًا ولا تنظيميًا وحتى على مستوى البرمجة أن نقوم بتأجيل هذا الموعد”، معقبًا: “دربي كرة القدم كان مبرمجًا يوم 22 ماي، وبطلب من هيئة النادي الإفريقي طلبت تأجيل المقابلة لتكون يوم 1 جوان، وهذا الموعد يتزامن مع مباراة نهائي كأس تونس”.

واستطرد العويان قائلًا: “لسنا مسؤولين عن هذه اللخبطة باعتبار أن الاتفاقية ممضاة من إدارة الحي الرياضي ووقع حجز قاعة رادس، إذا كانت جامعة كرة القدم استجابت لطلب تأجيل المقابلة إلى يوم 1 جوان، فإنّ المشكل هنا يكون في جامعة كرة القدم”.

وأشار إلى أنه “جرى اتّصال هاتفي بين رئيسي الجامعتين كريم الهلالي وواصف جليل، وتم طرح الموضوع ، وتم تقريبًا التوصل لاتفاق مبدئي بين رئيسي الجامعتين على أن تتم برمجة مقابلة الدربي لكرة القدم يوم الجمعة، وسيتم الإعلان عن ذلك بصفة رسمية بعد التأكد من الاتفاق بشكل نهائي”، على حد قوله.

يشار إلى أنه لم يقع الإعلان رسميًا عن تحديد يوم الجمعة 31 ماي 2024 كموعد لمباراة إياب دربي كرة القدم بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي.

يذكر أنّ الترجي التونسي كان قد انتصر أمام النادي الإفريقي في مباراة ذهاب دربي تونس العاصمة التي جمعت الفريقين، بتاريخ 16 مارس 2024، بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة التتويج للبطولة التونسية لكرة القدم، بهدف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى