أخبارتونسجهاتمجتمع

وزارة الداخلية: فتح بحث إداري بشأن وفاة مواطن بعد إيقافه في تينجة!!

أوضحت وزارة الداخلية، الأحد، أنه تمّ مساء يوم 27 أوت 2022 أثناء حملة أمنيّة للحفاظ على الأمن العام بجهة تينجة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت ضبط شخص محلّ عدّة مناشير تفتيش لفائدة العدالة بصدد تسلم وتسليم أشياء مشبوهة مع أشخاص آخرين.

وقالت إن المعني تحصّن قبل القبض عليه بالفرار، وأثناء ملاحقته قام بابتلاعه لشيء مشبُوه كان بحوزته حسب شهود عيان (يُرجّحُ أنهُ مادّة مخدّرة).

وأوضحت الداخلية أنه على إثر السّيطرة عليه وإقتياده إلى مركز الإستمرار بمنطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة، شعُر المشبوه فيه بتوعّك صحّي ممّا إستوجب نقلهُ إلى المستشفى الجهوي بالمكان لتلقي الإسعافات الضروريّة إلا أنه فارق الحياة.

كما أكدت الوزارة أنه تمّ إشعار النيابة العمُوميّة بالمحكمة الإبتدائيّة ببنزرت التي أذنت بفتح بحث تحقيقي في الموضوع وقامت بالمعاينة الأوليّة لجثة المعني والتي لم تكن تحمل آثار عنف ظاهرة للعيان.

كما أذن وزير الدّاخليّة بفتح بحث إداري في الغرض ذاته.

يشار إلى أن واقعة الحال، وفق مصادر متطابقة، تتمثل في أن المتوفي محل مناشير تفتيش في عدد من القضايا، وتم خلال حملة أمنية موسعة نفذت بمنطقتي منزل بورقيبة وتينجة، إلقاء القبض عليه من قبل المصالح الامنية، بعد تحصنه بالفرار، لكن صحته تعكرت في الأثناء، فتم نقله على جناح السرعة للمستشفى، لكنه فارق الحياة.

وقد شهد مدخل مدينة تينجة ليلة أمس، حالة احتقان كبير وغلق للطريق، بعد إشعال عجلات مطاطية، تعبيرا عن احتجاج عدد من المتساكنين على وفاة ذات الشخص المعني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى