أخبارتونس

هذه الكلمات الأخيرة للسائحة الدنماركية ضحية عملية الذبح في المغرب

لقيت التدوينة الأخيرة للسائجة الدنماركية “لويزا جسبيرسن” التي تعرضت للقتل بطريقة بشعة أثناء قيامها برياضة التسلق الجبلي بمنطقة جبلية بالمغرب في اتجاه قمة “توبقال”، تفاعلا و تعاطفا كبيرا من قبل نشطاء وسائل التواصل الإجتماعي. 

 

و كتبت الضحية الدنماركية في آخر تدوينة لها على حسابها على موقع فايسبوك” “أنا ذاهبة إلى المغرب في شهر ديسمبر، هل هناك أيّ من الأصدقاء والشباب وعشاق الجبال لديه معلومات عن جبل توبقال”.

 

و وفق ما نُشر بحسابها على موقع فايسبوك فإن “لويزا جسبيرسن” تبلغ من العمر 24 سنة، و تدرس بكلية” نترو” بالسنة الثانية ومشاركة في برنامج “الأنشطة في الهواء الطلق والتوجيه الثقافي” في قرية “بو” بمنطقة “تيليمارك”. كما يظهر من خلال صورها و منشوراتها أنها من هواة السفر و تسلق الجبال و التزلج.

 

يذكر أن الفتاة الدنماركية تعرضت للذبح و الاغتصاب مع صديقتها النرويجية بجبال الأطلس بالمغرب ولا تزال دوافع الجريمة غير واضحة، إلا أن السلطات المغربية رجحت فرضية أن تكون الجريمة عملا إرهابيا، خاصة بعد القبض على أحد المتورطين في الجريمة البشعة، المنتمي لجماعة متطرفة  و الذي اعترف بارتكاب الجريمة رفقة شخصين آخرين، وفق بيان النيابة العمومية المغربية.

 

و يتم منذ ليلة أمس الأربعاء تداول فيديو لعملية ذبح الفتاتين، إلا أن النيابة العمومية المغربية صرحت أنه لم يتم التأكد بعد من أن الفيديو ينقل عملية القتل البشعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى