أحزابأخبارتونسسياسة

نور الدين البحيري: حياة التوانسة خط أحمر .. ونبيل القروي ضحية مؤامرة!!

أكد نور الدين البحيري القيادي في حركة النهضة أنّ هناك مؤامرة تستهدف حياة نبيل القروي، قائلا انّ الأخير محتجز خلافا لأحكام القانون.
وشدّد عضو مجلس نواب الشعب أنّ حياة التونيسسن خط أحمر، معتبر أنّ هناك قناعة قد تعززت بأنّ نبيل القروي هو ضحية مؤامرة لا تستهدف حرّيته فقط بل حياته أيضا.
يذكر أنّ نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس كانت قد صدرت في حقه منذ نهاية العام الماضي بطاقة ايداع بالسجن من أجل شبهة تبييض أموال، كانت قد أثارتها منظمة أنا يقظ في 2016.
ولمحت عدّة أطراف أنّ قرار ايقاف نبيل القروي له علاقة مباشرة بقصر قرطاج، حيث كان قد تمّ  استدعاء القروي لسماعه قبل أن يصدر قاضي التحقيق بطاقة إيداع في السجن، وذلك بعد يوم واحد من لقاء لقاء رئيس الجمهورية بووزير الداخلية، شدد فيه قيس سعيد على ضرورة “تطبيق القانون على الجميع ودون استثناء”.
جدير بالذكر أنّ نبيل القروي حاز في الانتخابات الرئاسية 2019 في دورها الثاني على نسبة %27.29، كما فاز حزبه قلب تونس في الانتخبابات التشريعية بـ 38 مقعدا برلمانيا خلف حركة النهضة التي حصدت المركز الأول بـ 52 مقعدا برلمانيا من جملة 217.
كما تجدر الاشارة أنّ قيادات حركة النهضة وعلى رأسها زعيم الحركة راشد الغنوشي كانت قد اسبعدت التحالف مع قلب تونس ورئيسه نبيل القروي بحجة التورّط في شبهات فساد، قبل ان تغير موقفها مع اندلاع أزمة سياسية بين حركة النهضة ورئيس الجمهورية قيس سعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى