أخبارتونس

نسبة الرضا على أداء نجلاء بودن لم تتجاوز الـ 26 بالمائة..

 

 

أجرى معهد امرود كنسلتغ بالتعاون مع موقع بيزنس نيوز و قناة التاسعة ، استطلاعا للرأي خلال الفترة المتراوحة بين 26 و 30 نوفمبر 2021 ، و تم تنفيذ استطلاع الرأي على عينة مكونة من ألف و مائة و خمسون شخصا و ينتمون إلى الأربع وعشرون ولاية من ولايات الجمهورية بما فيها المدن والأرياف.

وتراوحت أعمار المستجوبين ما بين 18 سنة فما فوق، و هم ينتمون إلى كل أطياف المجتمع من حيث التركيبة الديموغرافية. و تم تصميم العينة وفق منهجية علمية دقيقة، وهي عبارة على صورة مصغرة للمجتمع التونسي. و يقدر هامش الخطأ في هذا الاستطلاع السياسي ب 3 بالمائة تقريبا .

 

و تمحور هذا الإستطلاع حول : تقييم أداء رئيس الجمهورية ، تقييم أداء نجلاء بودن رئيسة الحكومة ، نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية والرئاسية ، مؤشر الأمل االقتصادي ، مؤشر حرية التعبير ، مؤشر الخطر الإرهابي و مؤشر التفاؤل و التشاؤم .

و نقلا عن استطلاع الرأي الذي أجراه المعهد بلغت درجة رضاء الشارع التونسي حول أداء نجلاء بودن رئيسة الحكومة خلال شهر نوفمبر 9 بالمائة ” راضي جدا ” و هي نفس النسبة التي تم تسجيلها في شهر أكتوبر المنقضي ، هذا و عبر حوالي 17 بالمائة من المستجوبين عن ” رضا الى حد ما ” .

و عبر 9 بالمائة منهم عن عدم رضا ” مطلقا ” ، فيما رفض 61 بالمائة من المستجوبين الاجابة عن السؤال ” بدون رأي ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى