أخبارامنتونس

مقرين/ الاستيلاء على 60 ألف دينار ومجموعة من الوثائق من داخل سيّارة

تمكّنت منطقة الأمن الوطني بمقرين، من القبض على 3 أشخاص (من بينهم فتاة) على متن سيّارة وذلك إثر تورّطهم في تهشيم بلّور سيّارة والاستيلاء من داخلها على حقيبة تحتوي على مبلغ مالي جملي قدره 60 ألف دينارا، إلى جانب مجموعة من الصّكوك البنكيّة والوثائق الخاصّة.
وبالتّحرّي معهم، اعترف شخصان منهم (محلّ 08 مناشير تفتيش) بتورّطهما في عمليّة السّرقة المذكورة بمشاركة شخص آخر، مفيدين وأنّ الفتاة التي كانت برفقتهما صديقة أحدهما ولا علاقة لها بعمليّة السّرقة.
ووفق بلاغ لوزارة الداخلية فإنّه بمزيد تعميق التّحرّيات، تمّ العثور على سيّارة مورّط  ثالث (محلّ تفتيش) راسية بمسلك فلاحي بأحد الأحياء من ولاية تونس، و بتفتيشها، تمّ العثور بداخلها على حقيبة المتضرّر ومجموعة من الصّكوك ووصولات إيداع بنكيّة، كما تمّت بعد التّنسيق مع النّيابة العموميّة مداهمة منزل (على وجه الكراء) بجهة المروج 3 يستغلّه أحد المظنون فيهم للتّملّص من الوحدات الأمنيّة والذي بتفتيشه، عُثر بداخله على مفكّات “براغي” كبيرة الحجم ومفكّات “براغي” كهربائيّة ومكبّرة وآلة لحام حديثة صغيرة الحجم وآلة ثقب كهربائيّة ومقصّات حديديّة كبيرة الحجم تستخدم لقصّ الحديد ومجموعة من الوثائق الخاصّة بشخصين (أحدهما  يحمل جنسيّة دولة مغاربيّة)، علاوة على مفتاح تخزين معلومات يحتوي على وثائق شخص آخر.
وبالتّحرّي مع أصحاب الوثائق التي عُثر عليها بالمنزل المذكور، تبيّن وأنّهم تعرّضوا إلى عمليّات سلب وسرقة من قبل مجهولين وقد سبق وأن تقدّموا بقضايا في الغرض.
باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بشخصين من أجل “تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الممتلكات وارتكاب جرم السّرقة من داخل سيّارة والإضرار بها والمشاركة في ذلك” وإدراج شريكهم بالتّفتيش وحجز السّيارتين والمعدّات التي عُثر عليها بمنزل أحد المورّطين في عمليّة السّرقة ومواصلة الأبحاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى