أخبارتونسصحةوطنية

مطار تونس قرطاج: زيارة فجئية لأعضاء لجنة شؤون التونسيين بالخارج

 

عاين أعضاء لجنة شؤون التونسيين بالخارج اليوم
الاثنين غرة فيفري 2021، عديد الاخلالات في تطبيق البروتوكول الصحي بمطار تونس قرطاج الدولي خلال زيارة ميدانية فجئية للتوقف على مدى التقيد بالإجراءات الصحية اللازمة.

وأكد الوفد البرلماني غياب المستلزمات الصحية بالشكل الكافي كسوائل التعقيم، إلى جانب الاكتظاظ امام شبابيك التسجيل وعدم احترام المسافرين للتباعد الاجتماعي، رغم وجود علامات تدل على مكان وقوف كل مسافر، وفق ما جاء في بلاغ مجلس نواب الشعب.

وأشار نفس البلاغ الى تدخّل العاملين بالمطار، بعد زيارة أعضاء البرلمان، من خلال دعوة المسافرين إلى احترام التدابير الوقائية باستعمال المنبهات الصوتية، وتعقيم الفضاء الداخلي وخاصة كراسي الانتظار.

كما تمّ رصد بعض الاخلالات بدورات المياه وبيت الصلاة في المطار، وأشار مدير التفتيش الجمركي بالقاعة المخصصة للمسافرين العائدين من الخارج، إلى بعض الصعوبات الي تقف عائقا أمام تطبيق قرار وزارة الصحة المتعلق بالحجر الصحي الاجباري، ومنها عدم توفير الحافلات لنقل المسافرين الى مراكز الايواء وعدم تقيّد بعض المسافرين بالحجز المسبق في احدى النزل المخصصة للحجر.

كما تحوّل الوفد الى ممرات معالجة الحقائب، وقدّم المتحدث باسم الديوانة والشرطة الحدودية بسطة عن مراحل هذه المعالجة، موضحا أن كل الممرات مجهّزة بكاميرات مراقبة، مؤكدا على التعامل مع التشكيات الواردة بجدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى