أخبارتونسحواراتخاصرياضةوطنية

محمد المزغني لـ”نيوز بلوس”: شركة سباق الخيل تجاوزت أزمتها.. وهذه رسالتنا للنهوض برياضات الفروسية

أكد محمد المزغني أنّ شركة سباق الخيل بدأت منذ مطلع العام الجاري في تجاوز مختلف الصعاب والأزمات المادية التي مرت بها في الوقت السابق، بفضل الدعم الاماراتي.

وأوضح في تصريح لـ”نيوز بلوس”، من موقعه الرسمي كعضو في مجلس شركة سباق الخيل أنّ الشركة تمكنت من الوفاء بالاتزاماتها المالية تجاه المربين و الممرين و ملاك الخيول.

ودعا المتحدث مختلف وسائل الاعلام الى تسليط الضوء على رياضات الفروسية خاصة في اختصاص سباق الخيل، حتى تجد هذه الرياضة حظها أكثر في تونس كباقي الرياضات .

وأشار الى أنّ احتضان تونس للنسخة الثالثة لكأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول العربية الأصيلة، بمشاركة فرسان من ايطاليا و روسيا و ليبيا الجزائر و المغرب وفرنسا، ومواكبتها من طرف العديد من القنوات العربية، يكشف بالدليل مكانة رياضة سباق الخيل لدى فئة واسعة من الجمهور العربي والعالمي.

وثمّن محمد المزغني دور رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة فيصل الرحماني في دعم وانجاح النسخة الثالثة من كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول العربية الأصيلة التي أحتضنها ميدان قصر سعيد مساء  الأحد 4 جوان 2023.

وكان ميدان قصر سعيد قد احتضن، على هامش النسخة الثالثة لكأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول العربية الأصيلة،  8 سباقات للخيل، وهي سباق جائزة الخيول البربرية و العربية البربرية (جائزة قيتمها 8.000 دينار)، وسباق جائزة عثمان الراجحي للمهرات العربية الأصيلة  (جائزة قيمتها 29.750 دينار)،  وسباق جائزة عبد الحفيظ قدور للخيول الانقليزية الأصيلة ( جائزة قيمتها 29.750 دينار)، وسباق جائزة الهادي دريس للخيول العربية الأصيلة (جائزة قيمتها 29.750 دينار)، سباق بطولة البحر الأبيض المتوسط لتحدي الركاب للخيول العربية الأصيلة ( جائزة قيمتها 4.250دينار)، وسباق جائزة “GODOLPHIN ARABIAN” للأمهار العربية الأصيلة (جائزة قيمتها 29.750 دينار)، وسباق جائزو عزيزة عثمانة (جائزة قيمتها 29.750دينار)، وسباق جائزة كأس رئيس دولة الامارات العربية المتحدة (سباق دولي جائزته 85.000 دينار).

وحضر المناسبة، التي تابعها جمهور غفير و تخللها عروض موسيقية نحاسية قدمتها ماجورات الساحل، وعروض من الفولكلور الشعبي و عروض للباس التقليدي، عدة شخصيات رسمية من معتمدين وولاة، فضلا عن عدد من الوزراء والسفراء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى