Uncategorized

كوستاريكا تكمل عقد المتأهلين لمونديال قطر

باتت كوستاريكا المنتخب رقم 32 الذي يحجز بطاقة مشاركته في مونديال 2022 بقطر  بفوزه الصعب في الملحق على منتخب نيوزيلندا بهدف دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (أحمد بن علي) اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022.

و نجح المنتخب الكاريبي في حسم الأمور سريعا بهدف مبكر للغاية بعد دقيقتين من صافرة البداية بتوقيع المخضرم جويل كامبل الذي ترجم عرضية أرضية من اليسار من جويسون بينيت، بتسديدة يسارية استقرت داخل الشباك.

وبهذا الفوز، يكمل المنتخب الكوستاريكي عقد المتأهلين للمونديال العربي بعد نحو خمسة أشهر، مسجلا حضوره السادس في تاريخ المحفل الكروي الأكبر في العالم، والثالث على التوالي بعد مونديالي البرازيل (2014)، وروسيا قبل 4 سنوات.

وتعد أبرز مشاركة للمنتخب الكاريبي في المونديال في نسخة البرازيل التي ذهب فيها إلى حد ربع النهائي قبل أن يغادر على يد هولندا بركلات الترجيح، وهي النسخة أيضا التي حقق فيها نتائج مبهرة في دور المجموعات بفوز تاريخيين على إيطاليا وأوروجواي، والتعادل سلبيا أمام إنجلترا.

ولكن لن تكون مهمة كوستاريكا سهلة في قطر، حيث ستلتحق مباشرة بالمجموعة الخامسة “الحديدية” التي تضم منتخبات إسبانيا وألمانيا، واليابان، حيث ستكون ضربة بدايتها أمام بطل العالم في 2010 “الماتادور” في 23 نوفمبر القادم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى