أخبارتونس

( على امتداد 8 أشھر) – تمتیع 320 ألف تلمیذ بمنحة شھریة..

سیتمتع 320 ألف طفلا معوزا بمنحة شھرية قدرھا 30 دينار، على مدى ثمانیة أشھر، بمقتضى مشروع مشترك بین وزارة الشؤون الاجتماعیة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة ” الیونسیف” مكتب تونس، تم توقیع وثیقته الیوم الخمیس بمقر الوزارة.

ويندرج ھذاالمشروع المدعوم من البنك الألماني للتنمیة باعتمادات مالیة قدرھا حوالي 40 ملیون دينار، في إطار تنفیذ جزء من مشروع قانون إقرار الأرضیة الوطنیة للحماية الاجتماعیة الذي تم عرضه على مجلس وزاري في شھر ديسمبر 2019 والذي ينص في أحد أبوابه على حماية الطفولة عبر تخصیص منحة قارة لكل أطفال تونس الذين لم تتجاوز أعمارھم 18 سنة، وفق ما أوضحه وزير الشؤون الاجتماعیة محمد الطرابلسي.

وأكد الوزير، في تصريح إعلامي على ھامش موكب توقیع ھذه الاتفاقیة التي تولى توقیعھا وممثلة منظمة “الیونسیف” في تونس ماريلانا فیفیاني، أن ھذه المبادرة تھدف إلى تقديم الدعم إلى للأطفال المنحدرين من عائلات معوزة في انتظار مزيد تعزيزھا، مذكرا أن مستوى الفقر في صفوف اللأطفال في تونس أكبر من المعدل الوطني العام حیث بلغ 25 بالمائة.

ودعا إلى ضرورة العمل على النھوض بھذه الفئة والمصادقة على مشروع قانون إقرار الأرضیة الوطنیة للحماية الاجتماعیة والذي ينص على أنه لن يبق أي تونسي خارج التغطیة الاجتماعیة انطلاقا من سنة 2025.

ومن جھتھا أكدت ممثلة منظمة الیونسیف، أن المشروع يھدف إلى مساعدة العائلات التونسیة المعوزة على تخطي الصعوبات المادية التي تواجھھا مع العودة المرسیة من جھة والوضع الصحي العام بالبلاد من جھة أخرى، مشیرة إلى أن ھذه المنحة، وان كانت بسیطة في قیمتھا المادية، لكنھا تبعث رسالة طمأنة إلى ھذه الفئة مفادھا أنھم غیر منسیین أو مھمشین وأن دولتھم تعمل جاھدة على تحسین أوضاعھم ونشلھم من الفقر والخصاصة.(وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى