أخبارتونسمجتمع

خليل عموس:لدينا دواء صيني يُخفّف من أعراض “كورونا”

أكّد رئيس مدير عام الصيدلية المركزية خليل عمّوس اليوم الإثنين 2 مارس 2020 أنّ الصيدلية المركزية اتّخذت إحتياطاتها وأمّنت كميّة كبيرة من الأقنعة الطبية الوقائية على ذمّة وزارة الصحة، منذ علمت بوجود طلب كبير عليها.

وكشف عمّوس اليوم خلال حضوره ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم” عن وجود دواء صيني يُساهم في تخفيف أعراض الإصابة بفيروس “كورونا”، مفيدا بأنّ هذا الدواء متوفّر في تونس ، قائلا “أثبتت الدراسات الأخيرة أنّ هذا الدواء لا يُعالج المصاب بالفيروس نهائيا وإنّما يُساعد على العلاج والتخفيف من الأعراض”.

وأضاف أنّ الصيدلية المركزية اشترت الأدوية اللازمة لكامل سنة 2020 منذ شهري ديسمير ونوفمبر 2019، لافتا الى أنّ من ضمن الأدوية، الدواء المتعلّق بفيروس “كورونا”، متابعا ” تحصّلنا على الشحنة الأولى من هذا الدواء في غرّة شهر جانفي الماضي وتحصّلنا على الشحنة الثانية في غرّة مارس الحالي”.

وقال عمّوس “لدينا مستلزمات على ذمّة وزارة الصّحة تغطّي الاستعمالات اليومية” معتبرا أنّه لا داعي الآن لتهافت التونسيين على شراء الدواء المذكور بإعتبار أنّه لم تسجّل أيّة حالة إصابة بـ”كورونا” في تونس الى حدّ الآن، مضيفا “اتفقنا مع وزارة الصحة وفي حالة وجود اصابات بالفيروس سنمد إدارة الصحة بالدواء وهي من ستوزعه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى