أخبارتونس

خلال لقاء سعيّد وبودن: تأكيد على مساعدة أشقائنا في سوريا وتركيا

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيسة الحكومة نجلاء بودن، خلال لقاء جمعهما، الثلاثاء 7 فيفري 2023، على ضرورة توجيه المساعدات إلى أشقائنا في كلّ من سوريا وتركيا على إثر الزلزال المدمر الذي خلّف آلاف فضلا عن هول الدمار الذي حصل في هذين البلدين الشقيقين، وفقا لبلاغ إعلامي صادر عن رئاسة الجمهورية.

 

وكانت البلاد التونسية قد أعربت، مساء أمس، عن تضامنها التامّ مع أشقائها في كلّ من سوريا وتركيا على إثر الزلزال المدمّر الذيّ جدّ صباح اليوم، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة.

 

وجاء في بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، أمس الاثنين، أنّ رئيس الجمهورية أمر بإرسال مساعدات عاجلة لكلّ من سوريا وتركيا. وستتولّى طائرات عسكرية نقل هذه المساعدات إلى البلدين الشقيقين. وهو ما تمّ فعلا صباح اليوم، حيث تولّت الحكومة التونسيّة توجيه طائرتين محملتين بالمساعدات إلى الشعبين التركي والسوري.

 

وفي هذا الإطار، قال وزير الداخلية توفيق شرف الدين، في تصريح لموزاييك، إنّه تطبيقا لتوصيات رئيس الجمهورية قيس سعيّد بإرسال مساعدات للشعبين التركي والسوري تمّ اليوم، إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بشحنتين بالمواد الضرورية وبالكفاءات اللازمة لمثل هذه المهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى