أخبارتونسمجتمع

جامعة البريد تدعو إلى عدم الالتحاق بمواقع العمل اليوم

علق الحبيب التليلي عضو الجامعة العامة للبريد على ما يتم تداوله بخصوص الاتصال بالاعوان من أجل تأمين العمل غدا من الساعة التاسعة 09 صباحا الى الساعة 12 منتصف النهار اليوم السبت 23 ماي 2020 بداعي اجتماعي.
وأكد التليلي في تدوينة على حسابه بموقع الاواصل الاجتماعي ان يوم السبت هو عطلة رسمية باعتبار عطلة عيد الفطر المبارك تمتدٌ على ثلاثة ايام (23/24/25 ).
كمت اعتبر ان الادارة قد تجاوزت كل الحدود حيث لم يقع التنسيق والتشاور مع الطرف النقابي في مسألة على غاية من الاهمية، وهو ما يؤكٌد على حد تعبيره مضي الإدارة من جديد في ضرب كل الحقوق المكتسبة للاعوان بما فيها حقٌهم في الراحة التي يكفلها القانون.
وأشار التليلي إلى ان الاعوان وبعد التضحيات الجسام التي قدموها مؤخرا وخاصة خلال الثلاث ايام الاخيرة والمجهودات الجبارة التي قاموا بها من حقٌهم مثل كل الموظفين التمتع بعطلة العيد ومن حقهم الانصراف لقضاء حاجيات العيد بين عائلاتهم على غرار كل المواطنين.
وأضاف ان الجامعة ليست مسؤولة على من تخلٌف في استخلاص جرايته والاعوان ليسوا عبيدا او خدام عند الادارة.
واعتبر ان كل عون يلبي طلب الادارة عبر مكالمة هاتفية هو مخالف للقانون والاعراف بكل المقاييس وللتذكير فاننا داخل مؤسسة لها نواميسها وقوانينها وكل دعوة للعمل في عطلة رسمية يكون عبر مذكرة داخلية او منشور وبعد الاتفاق مع الطرف النقابي.
وتابع قائلا في نفس السياق:”ادعو كل مسؤول يحشر نفسه في مثل هكذا تصرٌف ان يكفٌ عن ذلك كما ادعو كل الاعوان لعدم الالتحاق بمواقع العمل غدا السبت 23 ماي حتى لا يعرض نفسه لما هو خارج القانون.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى