Uncategorizedأخبارتونس

(تسبب له في 26 “غرزة” في وجهه): مسيرة احتجاجية بنفطة اثر اعتداء تلميذ على مدير مدرسته

جابت صباح اليوم الجمعة 24 جانفي 2020، مسيرة الشارع الرئيسي بمدينة نفطة من ولاية توزر من مقرّ الاتحاد المحلي للشغل الى أمام مقرّ المعتمدية.

وتأتي هذه المسيرة على خلفية قيام تلميذ يدرس في السنة الثامنة أساسي بالاعتداء على مدير المدرسة الاعدادية المكي بن عزوز بواسطة آلة حادة وسط الساحة مما سبب له 17 غرزة خارجية و9 داخلية على مستوى الخد.

ورفع المشاركون في المسيرة من مربين وقيميين واداريين ونقابيين شعارات على غرار “مجتمع يهان فيه المربي لا يرجى منه الصلاح” “مدرسة يجتاحها العنف وطن يتداعى” “كرامة المدرسة من كرامة الوطن” “لا للعنف ضدّ المربي” مع اضراب في قطاع التعليم في نفطة.

وقال محمد علي الهادفي كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر أنه يعتبر هذا الاعتداء ظاهرة خطيرة وسابقة خطيرة لم تتعود عليها الجهة من قبل ويندرج ضمن العنف المسلّط على رجال التعليم بصفة عامة، وأن المسيرة من أجل التنديد ولفت السلط الجهوية وعلى مستوى الوطني بأخذ الاعتبار حماية المربي والحفاظ على كرامته وحماية المؤسسات التربوية  وأن قطاع التعليم متضامن .

وأشار الهادفي أنه من الضروري التحسيس وسن قانون يجرم الاعتداء على المربي على خلفية أنه بعد الثورة تزايدت الاعتداءات على مربين وغيرهم كاطارات وأعوان الصحة وأعوان التجارة، وأنه على الحكومة الجديدة الأخذ بالاعتبار هذه النقطة ولايقاف هذا العنف المتواجد في المجتمع من مشاكل وسرقة و “براكاجات” وايجاد حل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى