أخبارتونسعربيمتفرقات

بالصور: شاهد أفضل أنواع الأسماك الموريتانية.. ومنافعها الصحية!!

تعج موريتانيا بثروة سمكية هائلة أهلها لأن تكون قبلة لكبرى شركات الصيد في العالم، بفضل موقعها الاستراتيجي المطل على المحيط الأطلسي.

وفيما يلي نبذة عن أبرز و أشهر و أشهى أنواع الأسماك الموريتانية وفوائدها الصحية:

1 – سمكة القرب

هي سمكة ساحلية مفترسة خاصة في الليل.يبلغ متوسط ​​حجمها 50 سم إلى 1 متر ، ولكن يمكن أن تصل إلى مترين ووزن يصل حتى 100 كجم. إنها تفضل القاع الرملي وكذلك السواحل الصخرية . وهي سمكة شبه أسماك آكلة للحوم. وغالبا ما تتغى على القشريات، البوري ، السردين ،الرخويات مثل الأخطوبوط والكالامار و الصوبيا  تنتشر بكثرة في البحر الأبيض المتوسط ​​و سواحل المحيط الأطلسي إلى موريتانيا والسنغال ، تعيش على شكل مجموعات في المياه الساحلية السطحية بعمق يتراوح بين 15 و 200 متر،يتم التكاثر من أكتوبر إلى أفريل وماي.

فوائد سمكة القرب كوربية-corvina-corbina-corb  الغدائية

سمكة كوربية أوالقرب ـ بالفرنسية -corvina-corbina-corb هي السمكة المثالية لنظام غذائي صحي ومتوازن بسبب اللحم الأبيض النحيف ، المليء بالقيم الغذائية العالية للبروتينات والفيتامينات والمعادن وانخفاض نسبة الكوليسترول.تحتوي كورفيناcorbina- على نسبة عالية من الدهون ومناسب لجميع أنواع المستحضرات. سواء كانت مخبوزة أو مشوية أو مقلية ، فإنها تخلق وجبة لذيذة ومغذية. تتميز كورفينا بنكهة خفيفة وحلوة ودقيقة ومثالية في جميع أنواع التتبيل.

يذكر أنّ الأسماك الموريتانية أضحت حديث الشارع التونسي اثر وصول طائرتين موريتانيتين الى تونس تحمل مساعدات طبية وغذائية في شكل أسرة انعاش وكمامات و 15 طن من الأسماك الجيدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى