أخبارصحة

انطلاق أولى عمليات الشحن الكبرى للقاح “فايزر” ضدّ “كورونا”..

انطلقت أولى عمليات الشحن الكبيرة للقاح فيروس كورونا المستجد، الذي أنتجته شركة “فايزر” الأميركية بالتعاون مع “بيونتك” الألمانية، وفق ما نقله موقع سكاي نيوز.
ونُقلت الدفعة الأولى من اللقاحات من بروكسل في بلجيكا إلى مدينة شيكاغو الأميركية، على متن رحلة رحلة طيران عارضة (شارتر) تابعة لشركة “يونايتد إيرلاينز”.
ولم يتم الكشف حتى الآن عن كمية اللقاحات التي وصلت إلى شيكاغو، لكن تقارير صحفية تحدثت عن “شحنة كبيرة”.
وصممت “فايزر” حاويات شحن خاصة بحجم حقيبة اليد تحمل حوالي 9 كيلوغرامات من الجليد الجاف للحفاظ على اللقاح في درجات حرارة مناسبة.
إلا أن كمية الجليد الجاف التي يمكن لأي طيارة حملها لها معايير محددة تتعلق بالسلامة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، لأن هذه المادة يمكن أن تتحول إلى ثاني أكسيد الكربون مما قد يؤدي إلى الاختناق في الأماكن سيئة التهوية.
ولا يمكن تداول اللقاح طبيا حتى يحصل على الترخيص من السلطات الأميركية الذي من المتوقع أن يصدر خلال 10 أيام، لكن من الممكن إرساله إلى مواقع التوزيع للسماح بتسليم أسرع بمجرد الحصول على الموافقة على تداوله.
ولدى “فايزر” مصنعان ينتجان اللقاح المضاد لـ”كوفيد 19″، أحدهما في ولاية ميشيغان الأميركية والآخر في بلجيكا، كما تمتلك الشركة موقع توزيع في ويسكونسن حيث سيتم تخزين اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى