أخباردوليمجتمع

الولايات المتحدة: عدد من أنصار ترامب يلبون نداء للتظاهر أمام مقر تويتر

احتجاجا على قرار “تويتر” إغلاق حساب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بعد أعمال العنف التي ارتكبها أنصاره في الكونغرس، لبّى عدد من أنصاره أمس الاثنين دعوة للتظاهر أمام مقر الشركة.

وخلال نهاية الأسبوع تناقل مؤيّدون لترامب دعوات على منتدى إلكتروني يرتاده اليمين المتطرف “ذي دونالد دوت وين، تنادوا فيها للتجمّع أمام مقر “تويتر” للتظاهر على إغلاق الشركة حساب الرئيس ومنعه من التعبير عن آرائه على منصته المفضلة للتواصل مع جمهوره.

ووفقا لصحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل”، فإن بعض الداعين للتظاهرة طلبوا من الراغبين بالمشاركة فيها أن يجلبوا معهم “أصفادا بلاستيكية” لتنفيذ عمليات اعتقال وهمية.

وأخذت شرطة سان فرانسيسكو هذه التهديدات على محمل الجدّ ونشرت العشرات من عناصرها أمام مقر الشركة صباح أمس الاثنين.

وحسبما نقلت وكالات أخبار عالمية، فإن الدعوات إلى هذه التظاهرة لم يلبّها في نهاية المطاف سوى “حفنة” من المتظاهرين المؤيدين لترامب الذين تظاهر ضدهم في المكان عينه عدد مماثل تقريبا من معارضي الرئيس المنتهية ولايته.

ونقلت قناة “كي تي في يو” التلفزيونية عن أحد المتظاهرين من أنصار ترامب قوله: “لا أحب أن أخضع للرقابة. لديّ شعور بأن أصوات المحافظين تخضع للرقابة”.

وفي المقابل رفع أحد المعارضين للرئيس المنتهية ولايته ويدعى كينيث لوندغرين، لافتة تدعو إلى “التصدّي لمحاولة ترامب الانقلابية”.

وكان “تويتر” أعلن الاثنين الماضي أنه “جمّد بصورة نهائية” أكثر من 70 ألف حساب مرتبطة بـ”كيو آنون”، الحركة اليمينية المتطرفة التي تؤمن بنظرية المؤامرة وتؤيّد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه أزال هذه الحسابات لمنع أصحابها من استخدام المنصة للترويج للعنف.

 

 

المصدر: سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى