أحزابأخبارتونسسياسة

النهضة تدين “الممارسات الفاشية” للدستوري الحرّ في حقّ اتّحاد علماء المسلمين

عبر المكتب التنفيذي لحركة النهضة المنعقد مساء الأربعاء 10 مارس 2021، عن إدانته الشديدة لما اقترفته رئيسة حزب الحر الدستوري، عبير موسي، بحق “جمعية قانونيّة مرخّص لها” وتنشط ضمن الضوابط التي حددها مرسوم الجمعيات، وذلك بإغلاق مقرها بالقوة واقتحامه، ونهب محتوياته ومحاصرة العاملين به واحتجازهم.
ووصفت حركة النهضة في بيان صادر عنها، الخميس، الأحداث التي جدت في اعتصام الحزب الدستوري الحر بمقر الاتحاد العالمي لعماء المسلمين، بأنه “خرق خطير لكل قوانين البلاد”، مثمنة تدخل السلط العموميّة لوضع حدّ لما وصفته بـ”التجاوزات والخروقات والجرائم”.
ونبه بين النهضة إلى ما اعتبره “خطورة هذه الممارسات على السلم الاجتماعي بالبلاد، داعيا مختلف الأطراف الى إدانة هذه الممارسات “الفاشيّة والاستبداديّة”، وفق نص البيان.
كما عبر الحزب عن تضامنه مع نواب الشعب وعموم المواطنين الذين تم الاعتداء عليهم أمام مقر الجمعية اثناء تعبيرهم عن رفضهم للممارسات الاجرامية ومطالبة السلطات بتطبيق القانون.
من جانب آخر جددت حركة النهضة دعمها المستمرّ لحكومة هشام المشيشي ومساندتها خدمة للمصلحة الوطنية ورفضا لدفع البلاد نحو الفراغ وتعطيل المرفق العام، مؤكدة على أن الحوار بين مختلف المؤسسات والمنظمات والأحزاب دون استثناء او إقصاء يظل السبيل الوحيد لبلورة توافق وطني حول المخرج المناسب للأزمة السياسيّة بالبلاد.
كما هنأت الحركة الشعب الليبي ورئیس حكومة الوحدة الوطنیة اللیبیة عبد الحمید الدبیبة بمناسبة نیل حكومته ثقة مجلس النواب اللیبي، معبرة عن أملها في أن تفتح هذه الخطوة على تعزيز وحدة الدولة واستقرارها وأمنها واقتصادها، وعلى مزيد تعزيز العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى