رياضةوطنية

المنتخب التونسي يفوز على كرواتيا.. ويوجه انذارا للمتراهنين على كأس افريقيا للأمم

حقق المنتخب الوطني التونسي، مساء الثلاثاء 11 جوان 2019، انتصارًا معنويًا على حساب وصيف بطل العالم منتخب كرواتيا بهدفين لهدف.

في بداية الشوط الأول كاد منتخب كرواتيا، أن يفتتح النتيجة في الدقيقة الخامسة عن طريق ديان لوفرين، لكن تصويبته مرت بجانب مرمى معز حسان.

ورد نجم منتخب تونس يوسف المساكني الذي كاد يغالط الحارس الكرواتي سيمون سلوجا بتصويبة لولبية لكن كرته مرت فوق العارضة بقليل.

ونجح منتخب تونس في التحكم بالكرة والتدرج بها من مناطقه بسلاسة، وهو ما ساعده على افتتاح النتيجة في الدقيقة 16عن طريق أنيس البدري، بعد تمريرة رائعة من يوسف المساكني.

وتواصل الأداء الجيد لمنتخب تونس الذي كاد أن يضاعف النتيجة عن طريق وجدي كشريدة في الدقيقة 35 والدقيقة 36 عن طريق وهبي الخزري الذي أضاع فرصة ثمينة للتهديف.

وتألق الحارس سيمون سلوجا أمام محاولة أسامة الحدادي في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم نسور قرطاج بهدف دون رد.

عقب فترة الاستراحة وتحديدا في الدقيقة 48 تمكن منتخب كرواتيا من تعديل النتيجة عن طريق برونو بيتكوفيتش الذي استغل خطأ في دفاع تونس ليسكن الكرة في الشباك.

وكاد كراماريتش أن يضيف الهدف الثاني لكن تصويبته لم تكن مؤثرة، ومر الدفاع التونسي بفترة حرجة مع بداية الشوط الثاني لكنه سرعان ما استعاد توازنه.

وكاد يوسف المساكني أن يحدث الفارق من جديد في الدقيقة 60 لكن أضاع الفرصة.

وفي الدقيقة 69 أعلن الحكم البولندي دانيل ستيفانسكي عن ركلة جزاء لنسور قرطاج بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي كرواتيا، نفذها نعيم السليتي بنجاح لتصبح النتيجة (2- 1).

العشرون دقيقة المتبقية من عمر اللقاء والتي دارت تحت أمطار غزيرة لم تأت بجديد، ليخرج منتخب تونس منتصرًا بهدفين لهدف.

وأجرى المدير الفني لمنتخب تونس آلان جيريس 5 تغييرات خلال اللقاء، حيث أقحم علي معلول بدلًا من إلياس السخيري، وفرجاني ساسي مكان غيلان الشعلالي، ومحمد دراجر مكان أنيس البدري، ونعيم السليتي مكان يوسف المساكني، وياسين الخنيسي مكان وهبي الخزري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى