أخبارتونس

(التحوير الوزاري ، الطرد “المسموم” والإعتداء على الأمنيين) – حركة النهضة تُصدر بيانًا..

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة مساء الأحد 31 جانفي 2021، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، خصّصه لتدارس المستجدات الوطنيّة في مختلف المجالات وخاصّة التطوّرات السياسيّة ومصادقة مجلس نواب الشعب على التحوير الوزاري وحادثة الطرد المشبوه الذي تلقته مؤسسة الرئاسة، كما تناول تقدم عملية تسلّم أعضاء المكتب لمهامهم والانطلاق في أداء واجباتهم، وبعد التداول يهم المكتب التعبير عن:

1. شكره وامتنانه لكل من تقدم لحركة النهضة بواجب التعزيّة والمواساة في رحيل المناضلة والقياديّة والنائب المؤسس وعضو مجلس نواب الشعب السيدة محرزية العبيدي، ودعوته مختلف الجهات الى تثمين ارثها النضالي والحقوقي لتعزيز المسيرة الديمقراطية لتونس.

2. تضامنه الكامل مع رئيس الجمهورية اثر حادثة الطرد المشبوه وتمني الشفاء العاجل لمديرة الديوان الرئاسي مع المطالبة بمواصلة التحقيق في الموضوع وانارة الراي العام رسميّا حول جميع تفاصيلها.

3. تقديره الكبير للكتل النيابيّة وللسادة نوّاب مجلس الشعب الذين صوتوا لصالح التحوير الوزاري الرّامي الى مزيد فاعلية العمل الحكومي والرفع من نجاعته في هذه الظروف الاجتماعية والصحّية الاستثنائية والصعبة، ويؤكد المكتب على أهميّة تعاون كل مؤسسات الدولة على تحقيق ذلك.

4. مساندته لكل المبادرات الاجتماعيّة والسياسيّة الساعية الى تخفيف الاحتقان السياسي والاجتماعي للنهوض بأعباء المرحلة وحماية المصالح العليا للبلاد، ولمّ شمل التونسيين وطمأنتهم حول المستقبل.

5. تنديده بالاعتداءات المجانيّة ضد أعوان الامن التي تخلّلت احدى المسيرات بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وينوّه بالسياسات الأمنية المحترمة للحقوق والحريات والتي تتعزّز بمرور الأيام، وهو ما يفتح على علاقة بنّاءة بين المواطن وأعوان الامن.

رئيس حركة النهضة
الأستاذ راشد الغنوشي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى