أخبارتونس

البحيري: المعركة مع الإخوان لا تعنينا ..”نحنُ حزب النهضة وليس الإخوان المسلمون”

كان نور الدين البحيري القيادي في الحزب الاسلامي والنائب بالبرلمان ضيف ميدي شو -موزاييك اليوم 13 أفريل 2021 حيث أكد في تغيّر مفاجئ للمواقف أن زيارة رئيس الجمهورية لمصر مُهمة نافيا أن “يوجد قلق من هذه الزيارة في حركة النهضة” مطالبا بتكثيف الزيارات ومؤكدا أن العلاقة المصرية التونسية متميزة والسياسية الخارجية يجب أن تتطور وتتكاثف الزيارات مُوجها تحيّة لرئيس الجمهورية.

“نحن تونسيون ولسنا مصريين ولسنا معنيين بالصراعات التي تحدث في مصر هي فقط دولة شقيقة وصراعاتها لا تعنينا. نحن في تونس لا يوجد لنا صراع بين الدولة والاخوان وبعيدون عن النموذج المصري ولنا تجربة ديمقراطية ودستور يحمي حقوقنا. في تونس لا يوجد اخوان، نحن اسمنا حركة النهضة وليس الاخوان. النهضة هي الحزب الأول في البرلمان وحزب مشارك في الحكم، ومعارك مصر لا تعنينا، نحن حزب وطني تونسي ومعركة السيسي في مصر مع الاخوان لا تعنينا.”

وأكّد أنه يوجد تنامي ظاهرة الانقلاب على الدستور والدولة والنظام السياسي تقودها عبير موسي التي دعت للانقلاب والفراغ وهي فاشية تدعو للكراهية والتحريض حسب رأيه، داعيا الى الابتعاد عن بث الفتنة وتحويل تونس الى ساحة حرب. ودعا نور الدين البحيري “اليساريين والليبراليين والاسلاميين والنقابيين والمستقلين” الى الوحدة من اجل استكمال اهداف الثورة للتصدي للفاشيين وحماية تونس واستقلالها والحياة الكريمة للتونسيين.

في نقطة أخرى، اعتبر البحيري أنّ نبيل القروي سجين سياسي اذا ثبت تدخل رئاسة ا لجمهورية في قرار سجنه مؤكدا أنه “ظلم” ان يتم سجن قيادي حزبي بقرار سياسي والى حين أن يثبت القضاء عكس ما جاء في تسريبات محمد عمال فان القروي هو ضحية وما يتعرض له ظلم.

وتابع أن النهضة متشبثة بالحوار الوطني تحت اشراف رئاسة الجمهورية معلقا “ما بلغنا من رئاسة الجمهورية رسميا عبر اتحاد الشغل هو أن الجميع مدعوون للحوار الا من أقصى نفسه وسيكون الحوار اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا بين الرئاسات الثلاث.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى