أخبارتونس

إستقالة ثُلثي أعضاء المجلس البلدي بالساحلين…

أكد النائب الأول لرئيس المجلس البلدي بالساحلين سنان بن سعد اليوم السبت 9 ماي 2020 أن ثلثي اعضاء المجلس قدموا استقالتهم منذ يوم 21 افريل المنقضي.

وأوضح نائب رئيس المجلس في مداخلة له بإذاعة “جوهرة أف أم” أن سبب الإستقالة تعود لعدم التواصل مع رئيسة المجلس وتفردها بالقرارات وتهميشها المستشارين ونوابها وتقزيم أدوارهم.

وقال  بن سعد ” اعتقدنا في الأول ان رئيسة المجلس باعتبارها دكتورة لها دراية بدواليب العمل البلدي والتسيير الإداري لكن تبين العكس وبخلاف ذلك تنقصها الخبرة أيضا وأقصت الكاتب العام وقسمت الادارة رغم اننا كنا في تناغم مع بقية الأعضاء”.

وتابع في نفس السياق:” منحناها العديد من الفرص لكنها أصرت على التفرد بالقرارت وتقزيم نواب المجلس …وأظن أن أكبر مشكل هو أنها تنتمي لحزب والي المنستير ولم تكن تتصور اننا سنمل ونقدم استقالتنا من المجلس البلدي” مشيرا الى أنهم فضلوا الاستقالة مراعاة لمصلحة الجهة وحتى لا تتعكر الأجواء داخل المجلس البلدي أكثر.

وأضاف سنان بن سعد أنه بعد 15 يوما تصبح الاستقالة فاعلة مبينا أنهم طالبوا والي الجهة بتفعيل الفصل 209 من مجلة الجماعات المحلية وتكليف الكاتب العام بتسيير شؤون البلدية وأن ذلك لم يحدث مشيرا الى أن رئيسة البلدية مازالت تمارس مهامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى