أخبارتونس

أمين محفوظ يدعو قيس سعيّد إلى مراجعة مشروع الدستور..

 

 

دعا أستاذ القانون الدستوري وعضو الهيئة الوطنيّة الاستشاريّة من أجل جمهوريّة جديدة، أمين محفوظ رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى مراجعة مشروع الدستور.

وقال محفوظ في تصريح لجريدة “الشروق “أن الوقت مازال ممكنا للمراجعة ان كانت الإرادة متوفرة…مضيفا “انا اقول أن البلاد ليست في حاجة إلى أزمات جديدة…عندي تقدير كبير للرئيس قيس سعيد…لا أدري من أقنعه بهذه الخيارات…

وصحيح نحن لجنة استشارية …ولكن أقول واسأل: إذا كانت مجهودات اللجنة غير مرغوب فيها أو غير معتنى بما قدمته من مجهودات، تحت الجلد والانتقاد… واذا كان الوصول إلى دستور يمكن أن يتم بدون المرور بلجنة، فلماذا كل هذا العناء؟”

وقال ” أتوجه بكل لطف وبكل حب إلى الرئيس قيس سعيد الذي احترمه، لأقول له: بكل وطنية الدستور ليس لك انت.. فكر في المؤسسات التي ستبقى لتونس.. واجعل من نص الدستور صالحا ودائما لتونس ما بعد سعيد حتى يكون هو عائلته، وعندما يكون خارج الحكم، في حماية دستور ديمقراطي…”

ويشار إلى أن رئيس اللجنة الاستشارية الصادق بلعيد قد أعلن تبرُأه من مشروع الدستور الذي نُشر بالرائد الرسمي معتبرا أن النص الصادر عن رئاسة الجمهورية لا يمت بصلة إلى النص الذي تم إعداده وتقديمه إلى الرئيس قيس سعيّد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى