أخبارتعليمتونس

وزير التعليم العالي يدعو للضغط على كتلة الأجور

دعا وزير التعليم العالي سليم خلبوس، رؤساء الجامعات والمديرين العامين للوزارة الى الضغط على كتلة الأجور في اعداد ميزانية الوزارة بالنسبة للوزارة للسنة القادمة، من خلال ضبط الحاجيات الضرورية من الانتدابات مع الأخذ بعين الاعتبار اعادة توظيف الموارد البشرية.

وأوصى خلبوس في منشور وجهه، يوم 6 مارس الجاري الى المديرين العامين حول اعداد مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2020، بضبط الحاجيات الضروروية من الانتدابات بصفة دقيقة مع بيان توزيعها والاقتصار على الحاجيات المتأكدة وخاصة المتعلقة منها بهياكل التسيير الجديدة، داعيا، الى ضبط الحاجيات من الساعات الاضافية مع العمل على ترشيدها. 

وسيتم اعداد الميزانية، حسب المنشور، من خلال ضبط توجهات استراتيجية واعداد اطار الاداء (الاهداف ومؤشرات قيس الاداء) وتحديد الانشطة المبرمجة والحرص على ملاءمة التقديرات المالية مع الاهداف المضبوطة طبقا لاحكام القانون الاساسي الجديد لميزانية الدولة. 

وطالب بمزيد التحكم في نفقات التسيير وترشيدها مع الأخذ بعين الاعتبار توظيف الفواضل المسجلة بميزانية 2018 مع تقديم كشف دقيق ومفصل لوضعية النفقات التي تصرف ووضعية الاعتمادات المتخلدة وبرنامج تسويتها. 

وحث وزير التعليم العالي، في ذات المنشور، مسؤولي الوزارة على تقديم قائمة في تخص اقتناء التجهيزات المبرمجة في اطار مشاريع التجهيز الجديدة مع بيان الجدوى والمستفدين منها مع ارفاقها بجرد للتجهيزات المتوفرة حاليا وتقديراتها المالية.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى