أخبارتونسجهاتمتفرقات

تقلّبات جوّية كبرى بداية من اللّيلة.. ووزارة الفلاحة تحذّر

أكّدت وزاة الفلاحة في بلاغ لها أنّه تبعا للتقلّبات الجوّية المرتقبة بداية من اللّيلة ومن المتوقّع أن تتواصل إلى غاية يوم الخميس 07 نوفمبر 2019، والمتمثّلة في:
– اللّيلة الفاصلة بين الثلاثاء 05 والأربعاء 06 نوفمبر2019: نزول أمطار مؤقّتا رعدية بالشمال والوسط (تونس الكبرى، بنزرت، باجة، جندوبة، القيروان، القصرين، الكاف، زغوان) مع هبوب رياح قويّة تصل إلى 60 كلم/س قرب السواحل وتتجاوز مؤقّتا 70 كلم/س أثناء السحب الرعدية.
– يوم الأربعاء 06 نوفمبر 2019: نزول أمطار مؤقّتا رعدية وتكون محلّيا غزيرة بالوطن القبلي والساحل الشرقي مع هبوب رياح قويّة تصل إلى 60 كلم/س قرب السواحل وتتجاوز مؤقّتا 80 كلم/س أثناء السحب الرعدية. وتتواصل الأمطار خلال الليلة الفاصلة بين الأربعاء 06 والخميس 07 نوفمبر 2019 لتشمل المناطق الشرقية (صفاقس، قابس، مدنين).
تذكّر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المواطنين والفلاحين بواجب الحذر وعدم الاقتراب من كلّ المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية.
كما توصي الوزارة البحّارة بعدم المجازفة وعدم الإبحار مع أخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية يوم الخميس 07 نوفمبر 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى