أخبارتونس

بداية من اليوم.. نوادي متنقّلة للأطفال بولايات تونس الكبرى

 

بمناسبة عطلة الربيع، تنظّم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، بداية من اليوم وإلى غاية 21 مارس 2023 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، الأيّام المفتوحة لنوادي الأطفال المتنقّلة بمشاركة المندوبات الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بولايات تونس الكبرى.

ويهدف هذا النشاط إلى تحسيس أكبر عدد ممكن من الأطفال والأسر وتوعيتهم بأهميّة ثقافة حقوق الطفل، وتعزيز دور نوادي الأطفال المتنقلة في تكريس مبدأ تكافؤ الفرص في المجالات الثقافية والترفيهية والاجتماعية بين جميع الأطفال والمساهمة في حماية الأطفال ووقايتهم من السلوكات المحفوفة بالمخاطر.

وبيّن مدير عام الطفولة يوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، سمير بن مريم، في تصريح لموزاييك، أنّ هذه النوادي تضطلع بدور هام في تنشئة الطفل على التواصل الفعال والاندماج الاجتماعي والتشجيع على ابراز المواهب ورعايتها وتنمية ملكات الخلق والابداع لدى الطفل في تونس الأعماق،ط.

ويبلغ عدد نوادي الأطفال المتنقلة يبلغ حاليّا 29 مؤسسة وتجاوز عدد الأطفال المستفيدين بخدمات التنشيط المتنقل 85000 طفل سنة 2022 ويعمل بهذه المؤسسات 57 إطار تربويا.

وتتوزّع نوادي الأطفال المتنقّلة على كامل ولايات الجمهورية بمعدل مؤسّسة بكلّ ولاية باستثناء ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وقفصة وتطاوين التي يوجد بكلّ منها 2 نوادي أطفال متنقلة. وقد قرّرت الوزارة تدعيم كلّ من ولايات تونس وأريانة والمهدية وسليانة وباجة بنوادي متنقّلة جديدة خلال السنة الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى