أخباررياضة

إصابة 5 لاعبين من برشلونة بالكورونا

يواصل فريق برشلونة الإسباني تدريباته ورفع معدل اللياقة البدنية والفنية لدّى لاعبيه بعد فترة التوقف الطويلة، استعداداً لعودة بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى في الأيام المقبلة، بعد توقف طويل.

وكانت رابطة الدوري بالتنسيق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم والحكومة قد وافقوا على عودة بطولة الدوري من جديد في الشهر الجاري، بعد توقف منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 91، في العالم وما ترتب عليه من تعليق النشاط في الدول الأوروبية، وعلى راسها إسبانيا التي كانت من أكثر الدول تأثرا بالفيروس على صعيدي الإصابات والوفيات.

وقبل اتخاذ قرار عودة بطولة الدوري من جديد، تم توقيع بروتوكول مع وزارة الصحة الإسبانية من أجل الكشف على كل اللاعبين وإجراء اختيارات فيروس كورونا عليهم، من أجل الإطمئنان على صحة كافة العناصر قبل استئناف النشاط من جديد.

وفجرت تقارير إسبانية مفاجأة من العيار الثقيل في الساعات الماضية بالكشف عن أن عدد من لاعبي فريق برشلونة أظهرت نتائج التحاليل الخاصة بهم، أنهم إيجابيين للفيروس التاجي.

ووفقا لإذاعة راديو «راك 1» الإسباني الشهير، قد تعرض خمسة من لاعبي فريق برشلونة وإثنين من الطاقم الفني للفريق للإصابة بفيروس كورونا، حيث كانت نتائج التحاليل الخاصة بهم في أول فحص دم في بداية انتشار الوباء إيجابية للفيروس التاجي.

وبحسب معلومات للمحطة الإذاعية الكتالونية، بثتها خلال حلقة مساء الإثنين في أحد برامجها، فقد ثبت بالفعل إصابة اللاعبين، ولكن تم شفاؤهم جميعا، وهم اليوم على استعداد لاستئناف بطولة الدوري مع باقي زملائهم بلا أي مشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى