أخبارتونس

هيئة الانتخابات تدعو إلى احترام البيانات الوجوبية الواردة في انموذج التزكية

دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المرشحين المحتملين والذين تمّ إشعارهم يوم أمس الأربعاء بتعويض واستكمال التزكيات غير مستوفية الشروط، إلى استكمال النقص المسجل في عدد التزكيات التي تمّ رفضها بسبب عدم احترام البيانات الوجوبية الواردة في انموذج التزكية والمتعلقة خاصة باسم ولقب المزكي ورقم بطاقة تعريفه الوطنية واسم الأم والإمضاء.

وأشارالناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، اليوم الخميس 8 أوت 2024، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أنّه تمّ يوم أمس إرسال إشعارات للمترشحين الذين قدموا في ملف ترشحهم وصلا للحصول على بطاقة عدد 3، إلى الاستظهار بها في ظرف 24 ساعة من تاريخ الإعلام طبقا لما ينص عليه القانون الانتخابي.

وبيّن المنصري أنّ المرشحين المحتملين عليهم التثبت جيّدا في العطيات الواردة في استمارة التزكية حتّى يتم استكمال العدد المطلوب من التزكيات وحتى لا تسقط التزكية، مضيفا أنّ الإشعارات التي تم ارسالها للمترشحين المحتملين تهم فقط الذين جمعوا 10 الاف تزكية في ملفاتهم المودعة في فترة قبول الملفات وقد تم التوضيح لهم في الاشعار اي الدوائر المعنية بالتصحيح او التي ينقصها عدد من المزكين في ملف الترشح.

وشدّد المنصري على ضرورة احترام توزيع المزكين على الدوائر الانتخابية وهو ما يعني احترام العدد الأدنى (500 تزكية) في كل دائرة بـ 10 دوائر انتخابية مختلفة واستكمال بقية التزكيات من دوائر أخرى حتى وإن كان العدد أقلّ من 500 تزكية.

يشار إلى أنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انطلقت يوم أمس الأربعاء، في النظر والبتّ في الترشحات للانتخابات الرئاسية (17 ملف ترشح ) وذلك إلى غاية يوم السبت 10 أوت القادم، وستقوم بالإعلام بقرارات البت والإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين أوليا وتعليقها يوم الأحد 11 أوت ليفتح باب النزاعات لدى المحكمة الإدارية بطوريها والتي من المنتظر أن تمتد على مدى 3 أسابيع.

ووفق الرزنامة التي وضعتها الهيئة سيتم الاعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيا بعد انقضاء الطعون في أجل لا يتجاوز 3 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى