أخباردولي

نيجيريا: مقتل 22 تلميذا بانهيار مدرسة

لقي 22 تلميذا حتفهم بانهيار مدرسة في نيجيريا، حيث تشهد الدولة الأكثر سكانا في إفريقيا انهيارات شائعة في المباني. وانهارت أكاديمية القديسين في منطقة بوسا بوجي في ولاية بلاتو شمالي البلاد بعد وقت قصير من وصول التلاميذ، الذين تبلغ أعمارهم 15 عاما أو أقل.

وذكرت وكالة إدارة الطوارئ الوطنية النيجيرية أن عمال الإنقاذ والصحة وقوات الأمن انتشروا في مكان الحادث. وألقت حكومة الولاية باللوم في المأساة على “ضعف هيكل المدرسة وموقعها بالقرب من ضفة النهر”. وتجمع العشرات من القرويين بالقرب من المدرسة، بعضهم يبكي والبعض الآخر يعرض المساعدة، بينما كانت الحفارات تزيل الأنقاض.

وتلقي السلطات باللوم في مثل هذه الكوارث على الفشل في تطبيق لوائح سلامة المباني وسوء الصيانة. وقالت وكالة إدارة الطوارئ الوطنية النيجيرية في منشور على فيسبوك إن عشرات الأشخاص ما زالوا في المستشفى، مضيفة أن جهود الإنقاذ انتهت وتم تطهير الموقع.

وانهار المبنى المكون من طابقين، التابع لمدرسة “سانت أكاديمي” في حي بوسا بوجي بمنطقة جوس الشمالية بالولاية، خلال ساعات الدراسة حوالي الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش، أثناء إلقاء الحصص الدراسية وإجراء الامتحانات. ولم يتضح على الفور سبب الانهيار، لكن السكان قالوا إنه وقع بعد 3 أيام من هطول أمطار غزيرة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى