أكّدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان لها، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2019، أنّ اعتماد ما يسمّى بـ”المقاربة بالمنهاج” في مادّتي التقنية والإعلامية “إجراء مسقط بصورة أحادية الجانب من قبل وزارة التربية”، مبيّنة أنّ اعتماد هذه المقاربة ليس من مخرجات اللّجان الوطنية للإصلاح التربوي الذي يعتبر الجهة الوحيدة المخوّلة لها اتّخاذ القرار المناسب في كلّ ما يتعلّق بالشأن التربوي والبيداغوجي.
ودعت الجامعة في البيان ذاته، كافّة الهياكل النقابية الاساسية والجهوية إلى حثّ جميع المدرّسات والمدرّسين المعنيّين بهذا الإجراء على عدم الالتزام باعتماد هذه المقاربة ومقاطعة أيّ أنشطة أو تعليمات متعلّقة بها.
وطالبت وزارة التربية بإعادة فتح مسار الاصلاح التربوي قصد الإسراع بإنجاز المهام الموكولة إليه واجتناب مختلف الإجراءات الفوقية والاعتباطية مهما كانت طبيعتها ومجالاتها.