أخبارتونس

نبيل الحجي: “التيار لن يقدّم مترشّحا للانتخابات الرئاسية”

قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي نبيل الحجي،  اليوم الإثنين 29 جويلية 2024، إنّ الحزب لن يقدّم مترشّحا للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 6 أكتوبر، لكن تبقى إمكانية دعم الحزب لأحد المترشّحين واردة، حيث التقى الحزب بعديد المترشّحين في الغرض رافضا الإفصاح عن أسماء هؤلاء المترشحين.

واستنكر نبيل الحجي ما اعتبره ”استحواذ” هيئة الانتخابات على كل ما له علاقة بالانتخابات بتعلّة ”الولاية العامة”، معتبرا أن المصطلح في حدّ ذاته لم يرد في أي نص قانوني.

وقال في هذا السياق: ”الهيئة استثنت تحديد موعد الانتخابات من هذه الولاية العامة رغم أنّ الدستور ولا القانون الانتخابي يمنعها من ذلك، ما يثير عديد التساؤلات ”.

كما انتقد نبيل الحجي ما اعتبره “صمت” هيئة الانتخابات أمام بعض الخروقات المرتكبة ومنها بالخصوص استعمال موارد الدولة والإعلام العمومي في الوقت الذي لم يتمكّن فيه مترشحين آخرين من النفاذ إلى وسائل الإعلام، وتعلّلت الهيئة بأن الرقابة على وسائل الاعلام تنطلق مع بداية الحملة الانتخابية في حين أنّها تتولى الرقابة طيلة الفترة الانتخابية، وفق قوله.

أما بخصوص الجدل القائم حول البطاقة عدد3 الملزم تضمينها في ملف الترشّح، أكّد نبيل الحجي أنّ ”أربعة مترشّحين فقط تحصلوا على البطاقة إلى حدّ اليوم”، وأنّ ”هناك مترشحين لم يعلنوا عن ترشّحاتهم خوفا من عدم تمكينهم من هذه البطاقة”، متسائلا بالقول: ”هل ترون في هذا مناخا يسمح بتنظيم انتخابات؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى