أخبارتونس

منح دراسية للطلبة التونسيين بمؤسسات جامعية مغربية

لم يتبق سوى يوم واحد أمام الطلبة التونسيين الراغبين في التّمتع بمنح دراسية بمؤسسات جامعية عمومية بالمملكة المغربية للترشح من أجل الانتفاع ببرنامج التبادل الطلابي التونسي المغربي بعنوان السنة الجامعية 2024- 2025.

 

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن مدة تقديم الترشحات للانتفاع بهذه المنح البالغ عددها 100 منحة دراسية بمؤسسات جامعية عمومية بالمملكة المغربية تنتهي يوم الأحد 12 أوت على الساعة 23.59 بتوقيت تونس، بالنسبة لحاملي شهادة باكالوريا لسنة 2024 .

 

ودعت الوزارة الراغبين في الترشحات الى تقديم ترشحاتهم على الاستمارة الإلكترونية المتوفرة على الرابط التالي: httpss://forms.gle/VHzEQ4VQu7rgVCBKA على أن يتم نشر قائمة المقبولين دون سواهم يوم 16 أوت.

 

وتتوزع المنح الى 32 منحة لكليات الطب و10 منح بالنسبة لكليات طب الأسنان و8 منح للراغبين بالالتحاق بكليات الصيدلة. كما يوفر هذا البرنامج 12 منحة في المدارس الوطنية للتجارة والتسيير إضافة إلى 38 منحة في معهد وزارة التعليم العالي الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمدارس الوطنية للعلوم والمدارس الوطنية العليا للفنون.

 

ويشترط في المترشح للمنح الخاصة بدراسة الطب والصيدلة وطب الأسنان أن يكون متحصلا على شهادة البكالوريا 2024 في الدورة الرئيسية، في اختصاص علوم تجربية أو رياضيات، بمعدل لا يقل عن 15 من 20 على أنه لا يمكن الترشح في اختصاص تم الحصول عليه في الجامعات التونسية، فيما يشترط في المترشح لمنح الدراسة بالمدارس الوطنية للتجارة والتسيير ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية والمدارس العليا للفنون والمهن، أن يكون متحصلا على شهادة بكالوريا 2024 الدورة الرئيسية في اختصاص اقتصاد وتصرف أو علوم تجريبية أو رياضيات أو تقنية أو إعلامية بمعدل لا يقل عن 12.5 من 20.

 

*وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى