أخباررياضة

مدير عام الحي الوطني الرياضي: ملعب رادس سيبقى متاحا للجميع ولن يُغلق هذا الموسم للصيانة

أكد وليد الرياحي مدير عام الحي الوطني الرياضي أنّ ملعب حمادي العقربي برادس سيبقى متاحا للاندية التونسية والمنتخب الوطني خلال الفترة الحالية والقادمة مبينا انه لن يتمّ غلقه كما حدث في المواسم الماضية من أجل القيام بالصيانة الموسمية للعشب.

وأوضح أنّه تم تجاوز معضلة العشب عبر زرع نوعية من البذور الموسمية ذات جودة ومطابقة للمعايير الدولية تسمح بتحمل الضغط الهائل من المباريات المحلية والقارية والدولية التي أضحى يستضفيها ملعب حمادي العقربي برادس سنويا بسبب عدم تأهيل بقية الملاعب لعدم تطابقها مع المقاييس المعتمدة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم مشيرا الى أنّ المصلحة الوطنية تقتضي اليوم عدم غلق الملعب وابقائه على ذمّة النوادي التونسية والمنتخب الوطني حتى تستطيع استضافة منافسيها في المسابقات القارية.

وبيّن أنّ الملعب استغل منذ 26 أوت الماضي بشكل مكثف حيث احتضن 9 مباريات رسمية موزعة بين بطولة الرابطة المحترفة الأولى والمسابقات الافريقية للأندية وتصفيات كاس افريقيا للامم (المغرب 2025) إضافة الى الحصص التدريبية للفرق والمنتخبات المعنية.

ومن جهة أخرى، كشف وليد الرياحي ان الحي الوطني الرياضي قام بإبرام صفقة تتعلق باقتناء 5500 مقعد بقيمة مالية في حدود 500 الف دينار لتثبيتها في مدرجات الملعب مبينا في هذا السياق انّه سيتم تركيز نحو 1000 مقعد في المدارج العليا للمنعرج الشمالي و2000 مقعد في المدارج السفلى للمنعرج الجنوبي فيما ستتوزع البقية (2500 مقعد) في المدارج المعروفة بـ”البيلوز”.

يذكر أنّ ملعب حمادي العقربي برادس كان قد عرف في أكثر من مناسبة على مدى المواسم الماضية اغلاقا دوريا من أجل اعادة صيانة العشب الذي تأثر بسبب ضغط المباريات وتغيير الكراسي بعد تعرضها في اكثر من مناسبة لاعمال تهشيم وتخريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى