تكنولوجيا

لمنافسة الشركات الصينية: أمازون تطلق تطبيقًا جديدًا للمنتجات منخفضة السعر !!

قامت شركة أمازون اليوم الجمعة بتوسيع نطاق خدمتها للتجارة الإلكترونية منخفضة التكلفة لتشمل 14 سوقًا إضافية.

وستطلق “أمازون” على هذه الخدمة اسم “Amazon Bazaar” (أمازون بازار)، وتأتي الخطوة في إطار سعيها لمنافسة الشركات الصينية، بما في ذلك “شي إن” و”تيمو”.

جاء هذا التوسع في هذه الخدمة في وقتٍ تُؤثر فيه التعريفات الجمركية الشاملة التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الواردات سلبًا على معنويات المستهلكين، وخاصةً الفئات ذات الدخل المنخفض، الذين يبحثون باستمرار عن صفقات أرخص، بحسب “رويترز”.

وستطلق “أمازون” تطبيقًا منفصلًا لخدمة “Amazon Bazaar”، سيكون مشابهًا لتطبيق “Amazon Haul”.

وسيوفر التطبيق الجديد غالبية المنتجات بأسعار أقل من 10 دولارات، وبعضها بأسعار منخفضة تصل إلى دولارين، بدءًا من السلع المنزلية ووصولًا إلى الأزياء، وفقًا لأمازون التجارة الإلكترونية.

وقالت الشركة إن الأسواق الجديدة لخدمة التجارة الإلكترونية منخفضة التكلفة تشمل الكويت، وقطر، والبحرين، وعُمان، وهونغ كونغ، والفلبين، وتايوان، وبيرو، الإكوادور، والأرجنتين، وكوستاريكا، وجمهورية الدومينيكان، وجامايكا، ونيجيريا.

وستوفر التطبيق الجديد لنظامي “iOS” وأندرويد، وقالت “أمازون” إن أسواقًا إضافية ستتمكن من الوصول إلى التطبيق في الأشهر المقبلة.

وفي أسواق أخرى، كانت “أمازون” أطلقت تطبيق “Amazon Haul” تحت اسم “Bazaar”، حيث كان متاحًا من خلال تطبيق التسوق الرئيسي لأمازون. وتظل هذه النسخة متاحة أيضًا في السعودية والإمارات والمكسيك.

وقد يكون استخدام “أمازون” لاسمين لمجموعة المنتجات منخفضة التكلفة نفسها مربكًا، لكنها ترى أن الأسماء المختلفة “تتوافق بشكل أفضل مع تفضيلات اللغة والثقافة المحلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى