أخبار السفارات

سفير دولة قطر الجديد يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية التونسية

قدم اليوم الإثنين 08-07-2024، سفير دولة قطر الجديد، سعادة السفير زايد سعيد راشد الكميت الخيارين، نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية التونسية السيد نبيل عمار، خلال لقاء رسمي عُقد بمقر وزارة الخارجية في العاصمة تونس. وخلال هذا اللقاء، رحب الوزير بالسفير الجديد، معرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين تونس ودولة قطر في مختلف المجالات.  وأكد وزير الخارجية التونسية على أهمية تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، نقل سعادة السفير زايد سعيد راشد الكميت الخيارين تحيات معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر، لنظيره التونسي مشددا على استعداده للتعاون في تطوير العلاقات مع الجمهورية التونسية، والعمل على تحقيق مزيد من التقدم والتنسيق المثمر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي ختام اللقاء طلب وزير الخارجية التونسي من السفير القطري ابلاغ تحياته لنظيره القطري وتمنياته للسفير بالنجاح والتوفيق لما فيه الخير للبلدين الشقيقين.

يذكر أن السيد زايد سعيد راشد الكميت الخيارين قد تم تعيينه في 12-06-2024، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى الجمهورية التونسية؛ وهو من الشخصيات الدبلوماسية القطرية التي تتمتع بخبرة واسعة في مجال الدبلوماسية وقد شغل خطة سفير لدولة قطر في عديد الدول العربية والأجنبية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى